محمد حسن: تحويل مسجد «أبو ذر» إلى حديقة استفزاز واضح للطائفة الشيعية

2013-11-28 - 4:28 م

مرآة البحرين (خاص): رأى النائب السابق عن كتلة "الوفاق" المستقيلة عبدعلي محمد حسن أن تحويل مسجد "أبو ذر" في منطقة النويدرات إلى حديقة عامة هو "مبعث للكراهية واستفزاز واضح للطائفة الشيعية".

وأكد حسن، في تصريح صحافي، أن وزارة البلديات "قامت فعلاً بوضع ألعاب على أرض مسجد "أبو ذر" في منطقة النويدرات وذلك لتحويله إلى حديقة عامة، منبها إلى أن ذلك "هو جس نبض للناس وهل سيتحركون أم لا، وأعتقد أن الناس يقظة وحية ولن تسكت عن مساجدها التي هدمت والتي تصادر أراضيها".

وأشار إلى أن الدولة "عندما كانت تقيم المشاريع الاسكانية في المنطقة ذاتها كانت تستبعد أرض المسجد لكونه مسجد، وأنها عندما وزعت هذه المشاريع كان المسجد هو المسجد وبجانبه أرض مخصصة لحديقة"، لافتاً إلى أن القضية "تحولت رأساً على عقب بعد هدم المسجد فتم بناء مسجد على الأرض المخصصة لحديقة للطائفة السنية الكريمة وتحول أرض المسجد إلى حديقة".

واستغرب "أن مسجداً قائماً يصادر وأرض مخصصة لحديقة تتحول لمسجد، وكل التبريرات ووجود الألعاب الآن هو لوضع الناس بين الأمر الواقع، وهو من أجل المزيد من الإذلال"، مشدداً على أن "كل الدوائر ضمنها دائرة ولي العهد ووزارة البلديات على علم بأمر هذا المسجد، وأن وعوداً كثيرة قدمت من أجل إعادة بنائه".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus