وقفة تضامنية مع «برويز» ورسالة هاتفية من والده المعتقل في سجن «جو»

2013-11-29 - 1:21 م

مرآة البحرين: أقامت "المنظمة الأوروبية ـ البحرينية لحقوق الإنسان" أمس الأول الأربعاء وقفة تضامنية مع أمينها العام والمدافع عن حقوق الإنسان محمد جواد (برويز)، وذلك بالتعاون مع "الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان".

وألقى العديد من النشطاء الحقوقين والسياسيين البحرينيين كلمات في الوقفة التضامنية عبروا فيها عن تضامنهم مع جواد الذي اعتبروه معتقل رأي. وألقى والد حسين جواد المعتقل عبر الهاتف من سجن "جو" المركزي رسالة تضامنية مع إبنه، كما أرسل دولي مسؤول برنامج المدافعين عن حقوق الإنسان في منظمة "حقوق الإنسان أولاً" براين رسالت تضامنية مع جواد عبر شريط فيديو.

من جهتها، أكدت العضوة في المنظمة وزوجة جواد كلمة خلال الوقفة أكدت فيها أن "برويز الكبير" أو كما يسميه بعض النشطاء "برويز الأول" علم حسين على المضي في طريق الحق بلا تنازل أو مجاملة، قائلة: "أي نظام هذا الذي يتهم حسين بالتحريض على الكراهيه". ولفتت إلى أن زوجها وُلد في 10 ديسمبر/كانون الأول وهو اليوم العالمي لحقوق الانسان "وكأنما تشرب من هذا اليوم ماء عذبا رويا يملؤه قوة للوقوف ضد أي كيان يقف ضد حقوق الإنسان".

من جهتهم، نظم أهالي ضحايا عنف النظام تنظيم وقفة تضامنية مع جواد في جزيرة سترة، وقدموا لعائلته درعا تذكاريا لمساندته الدائمة والمستمرة بالدفاع عن حقهم في العدالة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus