صحافة محلية: «الداخلية» تكذِّب الصور: تعرض عناصرنا للاعتداء.. وخارجية النواب توصي بحظر التظاهر في المنامة

2013-11-30 - 11:15 ص

مرآة البحرين (خاص): ركزت الصحف البحرينية الصادرة اليوم السبت على رد وزارة الداخلية على ما جاء في خطبة الجمعة أمس للشيخ عيسى قاسم بشأن الاعتداء على سيدة في منطقة عالي، معتبرة أنها "اشتملت على مغالطات وافتعال المواقف المحرضة".

وقال الوكيل المساعد للشئون القانونية في الوزارة، في بيان، إن "قوات الشرطة كانت بصدد القبض على محكوم في قضايا جنائية بالسجن 10 سنوات، ولم تكن هناك أية مبالغة في أسلوب التعامل والشرطة استخدمت إجراءاتها القانونية للقبض على الهارب من العدالة".

وأضاف أن "الشخص المطلوب قاوم الشرطة بشدة واحتمى خلف سيدة، عمدت إلى منع الشرطة من القبض عليه، الأمر الذي تطلب استخدام رذاذ الفلفل تجنباً للتعرض لها والسيطرة على الموقف"، قائلاً: "هذا لا يعد اعتداء على العرض، الاعتداء على الأعراض جريمة نكراء، لا يرضى بها رجال الشرطة على أنفسهم أو غيرهم". وذكر إن عناصر الأمن "تعرضوا لمقاومة واعتداء أثناء عملية القبض وهو أمر تثبته التقارير الطبية".

وأضاءت صحيفة "الأيام" على صفحتها الأولى على توصية لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النيابية بالموافقة على المرسوم بقانون بشأن إجراء تعديل على قانون الاجتماعات العامة والمسيرات والتجمعات، والمتضمّن لإضافة فقرة جديدة تتضمّن "حظر التظاهر في مدينة المنامة".

وقالت اللجنة إن المرسوم "يأتي استجابة إلى توصيات المجلس الوطني، ومن أجل وضع قواعد منضبطة لتنظيم حق التظاهر والمسيرات والتجمعات والاعتصامات".

من جهة أخرى، ذكرت "الوسط" أن تقريراً إحصائياً لمصرف البحرين المركزي أظهر أن حكومة البحرين اقترضت نحو مليار و64 مليون دينار (ما يعادل 2.8 مليار دولار) خلال 3 شهور، التي تمتد من يوليو/ تموز حتى سبتمبر/ أيلول 2013.

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة السبت:

  • "الوسط": رداً على خطبة الشيخ عيسى قاسم بشأن الاعتداء على سيدة في عالي.. "الداخلية": الشرطة استخدمت إجراءاتها القانونية للقبض على هارب من العدالة
  • "الوسط": قاسم: سكوت الجانب الرسمي عن الاعتداء على امرأة في عالي جريمة مشتركة
  • "الوسط": المعارضة: تقرير "الرقابة المالية" يكشف فساد البنية السياسية والاقتصادية ويؤكد الحاجة للإصلاح
  • "الوسط": البحرين تقترض 2.8 مليار دولار في 3 شهور
  • "أخبار الخليج": الوكيل المساعد للشئون القانونية بالداخلية يرد على مغالطات عيسى قاسم: كان عليه تجنب الفتنة والتحريض بتحري الدقة واستقاء المعلومات من مصادرها
  • "الأيام": أكدت أن ما جاء في خطبة الجمعة اشتمل على مواقف محرّضة.. "الداخلية": عيسى قاسم يتحمل مسؤولية روايته المغلوطة
  • "الأيام": الداخلية: التجمهر في العاصمة من شأنه إلحاق الضرر بالأمن القومي والاقتصادي.. خارجية النواب توصي بالموافقة على حظر التظاهر في المنامة
  • "البلاد": إصابة ضابط واثنين من الأفراد أثناء القبض على محكوم... "الداخلية": ادعاءات قاسم عن التعرض للنساء مخالفة قانونية


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus