النظام البحريني يشن حملة اعتداءات منظّمة على السجناء السياسيين داخل المعتقلات

2013-11-30 - 1:41 م

مرآة البحرين (خاص): تشنّ السلطات في البحرين حملة اعتداءات منظّمة على المعتقلين السياسيين في سجني "جو" و"الحوض الجاف"، في ظل أجواء أمنية مضطربة تشهدها البلاد منذ نحو أسبوع.

وشكا معتقلون في سجن "الحوض الجاف" استفزازات ومضايقات بدأوا يتعرضون لها من قبل إدارة السجن منذ الثلاثاء الماضي.

وذكر المعتقلون بأن الملازم أحمد إبراهيم العمادي دخل إلى عنبر 10، وقام بإغلاق الزنازين ثم انهال بالشتائم والتلفظ بألفاظ نابية ضد المعتقلين، إضافة إلى تهديدهم بإدخال القوات الأمنية داخل الزنازين لضربهم، وذلك دون أدنى مبرر.

يذكر بأن العمادي "عربي الجنسية" له سوابق عديدة في الاعتداء على المعتقلين السياسيين، وقد قام الأسبوع الماضي بإدخال الكثير منهم في الحبس الانفرادي، إضافة إلى تعمده وضع السجناء مع ذوي الأمراض المعدية، ولا يزال مستمرا في سوء معاملته في ظل سيادة ثقافة الإفلات من العقاب.

في هذا السياق، شكا والد الشهيد محمود أبو تاكي عبر اتصال هاتفي بعائلته تعرضه للضرب والشتم وسوء المعاملة من ضابط السجن، وقد أفاد ابنه أن إدارة سجن الحوض الجاف رفضت إعطاءهم تصريح للزيارة من دون ذكر الأسباب.

من جانب آخر، قال الناشط في مركز البحرين لحقوق الإنسان سيد يوسف المحافظة إن عددا من المعتقلين في مبنى 1 الجنوبي بسجن جو تعرضوا للضرب المبرح إثر اقتحام الشرطة العنبر بشكل مفاجئ. وأكد المحافظة إصابة عدد من المعتقلين بجروح ونقل 11 منهم للحبس الانفرادي كانتقام.

وأشار إلى أن أهالي السجناء ينتابهم قلق شديد على مصير أبنائهم في سجن جو، الذي قال إنه يدار من قبل معذبين و مطلوبين للعدالة ومسئولين عن جرائم ضد الإنسانية.

وأضاف المحافظة، الذي يشن مركزه حملة لكشف هويات المسئولين عن الانتهاكات في البحرين "يجب محاسبة وزير الداخلية، ورئيس سجن جو محمد راشد الحسيني، وإبراهيم الغيث على مسئوليتهم في الاعتداء بالضرب على معتقلين سجن جو".

وذكر المحافظة أن المعتقلين قاموا بالإضراب عن الطعام منذ يوم الخميس احتجاجا على هذا الاعتداء.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus