شؤون المرأة بـ«الوفاق»: ليخجل النظام من الاحتفاء بيوم المرأة البحرينية التي انتهك حقوقها

2013-12-02 - 11:34 ص

مرآة البحرين (خاص): قالت دائرة شؤون المرأة في جمعية "الوفاق" إن النظام في البحرين أمعن في انتهاك حقوق المرأة البحرينية إلى الدرجة التي يجب عليه معها أن يخجل من الحديث عن حقوق للمرأة البحرينية أو الإحتفاء بيوم لها".

وأضافت الدائرة، في بيان لمناسبة يوم المرأة البحرينية الذي صادف أمس الأحد 1 ديسمبر/كانون الأول، إن النظام "يحتفي فعلاً بالمرأة في كل يوم على شرف انتهاك حقوقها وكرامتها وإنسانيتها, وآخر نموذج على ذلك ما تعرضت له والدة المعتقل قيس عباس في منطقة عالي من ضرب وركل أثناء مداهمة منزلها فجراً قبل أيام".

وشددت على أن الواقع "نسف الصورة التي يتفاخر بها المجلس الأعلى للمرأة وغيره من المؤسسات الرسمية التي تروج إعلاميا لاحترام حقوق المراة وحضورها السياسي، ويؤكد أن ما تواجهه المرأة فعلاً هو القمع والانتهاكات وغيرها"، مشيرة إلى أن "التعمية والتغطية على الانتهاكات الجسيمة التي تتعرض لها نساء البحرين على يد النظام لا تنفع".

وأضافت أنه "في الوقت الذي أقر فيه المجلس الأعلى للمرأة هذا اليوم للاحتفاء بإنجازات المرأة في مجال الإعلام، نستذكر ما تعرضت له نخبة من إعلاميات البحرين على خلفية مشاركتهن وتغطيتهن بكل مهنية لأحداث الثورة في فبراير/شباط 2011 من اعتقال وتشهير ومحاكمات علنية على شاشة "تلفزيون البحرين" ومواقع التواصل الاجتماعي الحكومية".

وطالبت الدائرة المجلس "بالكف عن بهرجته الإعلامية والنظر إلى جميع ملفات المرأة العالقة نظرة واقعية من ملف معتقلات الرأي، إلى ملف المفصولات والمنتهكة حقوقهن".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus