منع عائلة الحقوقي حسين برويز من زيارته: ضابط يمني تذرع بارتداء زوجته قميصاً عليه صورته

2013-12-02 - 11:39 ص

مرآة البحرين (خاص): منع ضابط من أصل يمني، عائلة الناشط الحقوقي المعتقل حسين برويز، الأمين العام للمنظمة الأروربية - البحرينية لحقوق الإنسان، من زيارته اليوم في سجن الحوض الجاف اليوم، بسبب قميص يحمل صورته كانت ترتديه زوجته أسماء درويش.

وأعلنت أسماء درويش على حسابها في شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»، تفاصيل ما جرى "منعت في الزيارة من رؤية زوجي المعتقل حسين برويز جواد أمين عام المنظمة بسبب قميص كنت أرتديه".

وأضافت "الضابط جميل أحمد علي يمني الأصل منعني من الزيارة وقال إن لبسي لهذا القميص مخالف للقانون، طلبت منه ليريني هذا القانون مكتوبا فرفض".

وتابعت "أتساءل فقط لو كنت أرتدي قميصا عليه صورة الملك هل كان سيتم لي السماح بالزيارة؟ هي دولة لا قانون (فيها) تسير على مزاج ضابط أو غيره".

وحاولت درويش أن تتقدم "بشكوى لإدارة سجن جو بخصوص هذا الأمر فأجاب الضابط جميل بأنه لا توجد هناك إدارة"، متسائلة "كيف تصدر هذه القوانين الاعتباطية؟".

وعن زوجها قالت "علمت أن زوجي المعتقل كان ينتظر في موقع الزيارة ولكن لم تتم الزيارة بسبب إما مزاج متعكر لضابط أو قوانين استفزازية للمواطنين".

وأكدت "سأظل أرتدي هذا القميص حتى يعلم من يدير هذا البلد بأن هؤلاء زج بهم في السجن ليس لجرم ارتكبوه بل بسبب رأي هم أعلنوه".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus