صحافة محلية: المحمود: مبادرة المعارضة «تكرار لشروطها المسبقة».. والعصفور يعرض على المؤذَّنين المعتصمِين 200 دينار!

2013-12-03 - 10:58 ص

مرآة البحرين (خاص): اهتمت صحيفتا "الأيام" و"أخبار الخليج" الصادرتان الصادرة اليوم الثلاثاء برد رئيس "تجمع الوحدة الوطنية" الشيخ عبد اللطيف المحمود على المبادرة التي أطلقتها قوى المعارضة أمس الوطنية الديمقراطية، أمس، قائلا: "المبادرة تكرار لشروط المعارضة المسبقة على جميع الأطراف بجميع انتماءاتهم، ومحاولة إلقاء اللوم في تعطيل الوصول إلى حل سياسي الذي يقومون به على الأطراف الأخرى".

وأشار المحمود إلى أن "هذه المبادرة ليست إلا خطابا موجها إلى الخارج وليس إلى الداخل، فهم بعد أن عطلوا الحوار لمدة تزيد عن تسعة أشهر نراهم يعودون إلى نقطة الصفر".

من جهة أخرى، نقلت صحيفة "الوسط" عن وزير العمل جميل حميدان قوله إن "المفصولين الذين لم يعودوا لأعمالهم في القطاع الخاص وفقاً لسجلات الوزارة، هم في حدود 50 حالة".

ورفض حميدان ما وصفه بـ"المزايدة" عليه في ملف المفصولين وذلك على إثر الانتقادات التي وُجهت له على خلفية التصريحات التي أدلى بها في المؤتمر الصحافي الذي أعقب جلسة مجلس الوزراء في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، والتي تحدث فيها عن أن "ملف الموظفين البحرينيين المفصولين من وظائفهم على خلفية الأحداث التي شهدتها البحرين خلال شهري فبراير/ شباط ومارس/ آذار من العام 2011، لم يعد يشكل أي أهمية"، واعتبر الوزير حينها أن "هذا الملف لم يعد قائماً، وخصوصاً بعد الإنجاز الذي تحقق فيه، والذي تصل نسبته إلى 98 في المئة".

وأضاءت "الوسط" على اعتصام المؤذنين المسجلين لدى إدارة الأوقاف الجعفرية أمس الاثنين في مبنى الأوقاف احتجاجاً على توقف صرف رواتبهم للشهر الماضي.

وذكرت الصحيفة أن المؤذنين استوقفوا رئيس مجلس إدارة الأوقاف الشيخ محسن العصفور لدى دخوله المبنى، وطالبوه بسرعة صرف رواتبهم المعطلة كي يتمكنوا من تسيير أمورهم. ونقلت الصحيفة عن عدد من المؤذنين قولهم إن العصفور "أبلغهم أنه سيتم صرف 200 دينار لكل منهم الأمر الذي رفضه المؤذنون المعتصمون، حيث شددوا على استحقاقهم لمرتباتهم العادية"، مشيرين إلى أن الـ200 دينار "أقل من نصف أجور بعضهم".

من جهة أخرى، حمّل ديوان الخدمة المدنية إدارة الأوقاف الجعفرية مسئولية أية عملية توظيف للأئمة والمؤذنين قامت بها خارج الكادر المعتمد لدى الديوان، مشيرا إلى أنه "لا يتحمل مسئولية أي هدر في الجهات الحكومية التي تقوم بأية عملية توظيف خارج الكادر المعتمد من قبل الديوان".

وأقر مدير إدارة الأوقاف الجعفرية علي الحداد بمسألة التوظيف خارج الكادر المعتمد لدى ديوان الخدمة المدنية، معتبراً أن "المجلس الجديد ورث المشكلة ولم يختلقها".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الثلاثاء:

"الوسط": ظريف لن يشارك في "حوار المنامة"

"الوسط": المعارضة تُطلق مبادرة لإنقاذ "الحوار"

"الوسط": المؤذنون يعتصمون لتعطل رواتبهم... و"المدنية": "الأوقاف الجعفرية" توظف خارج الكادر

"الوسط": المحكمة ترفض الإفراج عن نبيل رجب

"الوسط": السجن 7 سنوات لـ 16 متهماً بالحرق وإتلاف سيارة شرطة بـ"المولوتوف"

"الوسط": حميدان لـ"الوسط": 50 مفصولاً لم يعودوا بعد... وأرفض المزايدة

"أخبار الخليج": إيران تدعو السعودية إلى العمل معا من أجل الاستقرار في المنطقة

"أخبار الخليج": رئيس تجمع الوحدة الوطنية: مبادرة الجمعيات الخمس عودة بالحوار بعد 9 أشهر إلى نقطة الصف

"الأيام": وزير الخارجية يعرب عن أمله بوقف البرنامج الإيراني النووي

"الأيام": آل محمود: مبادرة الجمعيات الخمس تكرار لشروطها المسبقة

"الأيام": إخراج مندوبة السفارة الأمريكية من جلسة نبيل رجب

"البلاد": لا صرف للاستحقاقات خارج الكادر المعتمد... "الخدمة": "الجعفرية" تعاقدت مع موظفين بشكل يخالف القانون

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus