«الملك» يوسع قاعدة «درع الجزيرة»... و«الأزيمع»: الدرع التزم بالأوامر في البحرين

2013-12-04 - 4:51 م

مرآة البحرين (خاص): قالت وكالة أنباء البحرين إن الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمر اليوم الأربعاء 4 ديسمبر/ كانون الأول بتخصيص أرض لتوسعة مقر قوات درع الجزيرة في البحرين، وهو الدرع الخليجي الذي دخلت قوات الحرس الوطني السعودي تحت مظلته للبحرين لقمع المتظاهرين في مارس/ آذار 2011.

وقال البيان إن حمد بن عيسى خصص قطعة أرض تبلغ مساحتها (163300 متر مربع) لتوسعة مقر القيادة المتقدمة لقوات درع الجزيرة المشتركة، متابعة "وذلك تقديراً للدور السامي الذي تضطلع به قوات درع الجزيرة المشتركة".

وجاء أمر الملك بمناسبة حفل افتتاح مبنى مقر القيادة في البحرين، حيث قال قائد قوات درع الجزيرة إن قواته تدخلت في البحرين بموجب اتفاقيات دولية، وإنهم التزموا الأوامر وبددوا الافتراءات - حسب زعمه-، مؤكدا أن قواته "كشفت الأضاليل، التي ساقها صانعوا الشغب في الوقت الذي يحملون فيه الحطب لمحرقة النساء والأطفال في دمشق العرب".

وكان رئيس جمعية العمل الوطني الديمقراطي وعد إبراهيم الذي يقضي حكما بالسجن 5 سنوات لقيادته المتظاهرين في فبراير/ شباط 2011 قد وصف القوات السعودية التي عبر جسر الملك فهد للمشاركة في قمع المحتجين أنها "قوات غازية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus