إطلاق «الحملة العالمية لنصرة البحرين» من القاهرة: رصد انتهاكات النظام وتقديمها إلى "الجنائية"

2013-12-04 - 5:01 م

مرآة البحرين (خاص): انطلقت اليوم الأربعاء فعاليات "الحملة العالمية لنصرة البحرين" من القاهرة التي تهدف إلى رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين لتقديمها إلى لجنة حقوق الإنسان والمحكمة الجنائية الدولية.

وتسعى الحملة إلى مطالبة جامعة الدول العربية بالتحرك لوقف عمليات القتل والقمع في البحرين وسرعة التحرك لاستصدار قرار أممي من مجلس الأمن يدعو النظام البحريني إلى وقف القمع والاستجابة إلى مطالب الشعب المشروعة، والإفراج الفوري عن رئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان" نبيل رجب وجميع المعتقلين في السجون.

وصرح الأمين العام لحركة "حشود" محمد الجيلاني اليوم بأن "رفض الحكومة البحرينية للمبادرة التي تقدمت الجمعيات السياسية (مبادرة من أجل البحرين) سيؤدي إلي مزيد من إصرار الثوار في المطالبة بالحصول علي المطالب المشروعة للشعب البحريني". ورأى أن "هذا الرفض سيؤدي إلى مزيد من العزلة السياسية للنظام في البحرين".

وستدشن الحملة بانوراما عن ثورة البحرين وستصدر مجلدا يساهم فيه مئة باحث وفنان وسياسي من مختلف دول العالم لتجسيد ثوره البحرين وتوثيق جميع انتهاكات النظام، كما ستدشن الحملة منظمة "وحدة الشعوب الإسلامية" بهدف اتخاذ القرارات ونصرة الشعوب المستضعفة، إضافة إلى موقع إخباري على الإنترنت لنقل أحداث البحرين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus