نائب الأمين العام لـ«أمل» يدعو الحوزات ومؤسسات المجتمع المدني والكُتَّاب لنصرة المحفوظ

2013-12-05 - 11:15 ص

مرآة البحرين: دعا نائب الأمين العام لـ"جمعية العمل الاسلامي أمل" الشيخ عبدالله الصالح الحوزات ومؤسسات المجتمع المدني والكتاب إلى نصرة الأمين لعام للجمعية المعتقل الشيخ محمد علي المحفوظ، والمعتقلين في سجن "جو".

وأكد الصالح، على حسابه على "تويتر"، أن المحفوظ والمعتقلين "يحتاجون إلى وقفات صادقة من قبل شرائح المجتمع المختلفة"، مذكرا بأن المحفوظ "شخصية علمائية مرموقة ومعروفة في الأوساط الدينية والعلمية والشعبية وتمتلك سعة أفق وهماً وفناً سياسياً وإنسانياً قلما يتوافر في كثير من الشخصيات المهتمة بالشأن السياسي العام".

وأضاف "المحفوظ نصر المظلوم ووقف ضد الظلم لا من أجل نفسه بل من المظلومين المحرومين المغلوب على أمرهم من قبل سلطة إجرامية غاشمة لا تعرف ولا تجيد سوى القمع والتعذيب والتنكيل"،
فـ"هو رفيق العلماء فأين موقفهم؟ ومعلم الخطباء فأين وفاءهم له؟ وزميل الكتاب فأين رابطتهم؟ أين علماء الحوزة العلمية وشخصياتها عن نصرة المحفوظ ومؤازرته؟".

وذكر أن المحفوظ "أمين عام لإحدى مؤسسات المجتمع المدني التي لم تتحملها السلطة فأغلقتها، فهل سنشاهد تحرك جدي للتضامن مع المحفوظ والعمل والمطالبة للإفراج عنه وعن المعتقلين؟".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus