مركز المعارض يستدعي والد «مخطوف» السنابس للتحقيق: من الذي التقطه من المقبرة؟

2013-12-05 - 2:31 م

مرآة البحرين: استدعت وزارة الداخلية اليوم المواطن عقيل مرهون، والد الشاب علي عقيل مرهون (18 سنة) الذي تعرض فجر يوم أمس (الأربعاء) إلى الخطف والتعذيب لست ساعات من قبل مدنيين شرطة أثناء سيره عقب مسيرة في السنابس، غربي المنامة، قبل أن تقوم برميه في مقبرة بمنطقة باربار. 

وحضر إلى التحقيق في مركز شرطة المعارض ظهر اليوم (حوالي الساعة 12:30 لغاية 2:30) فيما ما يزال ابنه يرقد بمستشفى السلمانية، نتيجة إصابته بجروح غائرة وكدمات من جراء الضرب المبرح بالهراوات، إضافة إلى طعنات بالسكين.

وقالت عائلته إن «التحقيق مع والده (عقيل) تركز على سؤاله عن الجهة التي يتوقع أن تكون قد اعتدت عليه، وعلق بأن ابنه (علي) ذكر بأنه كان يسمع أصوات برقيات لدى الأشخاص الذين قاموا باختطافه».

فعاد ضابط التحقيق لسؤاله «يعني أنت تشك في رجال الأمن؟»، فأجاب «أجل، إن أقواله والحيثيات التي ذكرها حول الواقعة تجعلنا نعتقد ذلك». بعد ذلك، انتقل المحقق إلى سؤاله عن «الشخص الذي التقطه من مقبرة باربار ليلاً» و«ماذا يقول الناس في قريته السنابس عن حادثة الاعتداء والجهة التي يتهمونها باختطافه».

وتابعت عائلته بأن الضابط «أمر والده بعد ذلك بالانصراف، وأنه قد يستدعيه مرة أخرى في حال تطلب الأمر ذلك»

وعثر على الشاب علي عقيل مرهون فجر يوم أمس (1:30 صباحاً) في مقبرة باربار، وهو في حالة من الإنهاك الشديد بعد تعرضه إلى الضرب المبرح، والتعذيب. وقال إن مدنيين ملثمين يعتقد أنهم من الشرطة اختطفوه فيما كان يسير بقريته سنابس عقب مراسم ختام فاتحة الشهيد أحمد عبدالأمير أمس، حيث اقتادوه إلى مكان مجهول وقاموا بتعذيبه.

وأظهرت الكشوفات الطبية إصابته بكدمات وجروح في ظهره وفخذيه ويده ورجله. وما تزال عناصر من الشرطة تحاصر غرفته حيث يرقد بمستشفى السلمانية منذ يوم أمس.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus