3 تهم توجه للشيخ ميثم السلمان على خلفية دعوته لمؤتمر يوثق انتهاكات عاشوراء

2013-12-05 - 6:13 م

مرآة البحرين (خاص): استدعي مساء اليوم الخميس، الشيخ ميثم السلمان رئيس قسم الانتهاكات الدينية بمرصد البحرين لحقوق الإنسان، للتحقيق في مركز شرطة العاصمة بمنطقة الحورة.

وركز التحقيق معه على عمل المرصد وأنشطته، وقد وجهت له 3 تهم على خلفية دعوة المرصد مؤخراً لمؤتمر صحفي يتناول الانتهاكات التي مارستها السلطة في موسم عاشوراء ضد حرية ممارسة الشعائر والمعتقدات، وشملت التهم التحريض على كراهية النظام، وإهانة هيئة نظامية، والدعوة لتجمع غير مرخص.

وفي تصريح أدلى به لمرآة البحرين قال السلمان إنه تلقى مكالمة هاتفية أُخبر فيها أن العقيد يريد أن يلتقي به، وعند استفساره عن طبيعة اللقاء وما إذا كان استدعاءا، أجابوه بالنفي، وأوضح السلمان: «توقعت في البداية أن العقيد يريد معلومات حول بعض الارقام التي أذكرها والانتهاكات، لكني مجرد أن ذهبت بدأ التحقيق المفصل معي حول المرصد وعمله وأنشطته".

وأضاف "تم التركيز في التحقيق معي على المؤتمر الصحفي حول انتهاكات عاشوراء والالتقاء بالصحفيين الأجانب"، فيما توقع السلمان أن يكون لمشاركته الأخيرة في معهد الدبلوماسية الثقافية ببرلين، بمناسبة مرور عامين على تقرير بسيوني، دور في هذا الاستدعاء.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus