جواد العريض يكتب لمحكمة بريطانية بعد كشف رسائل تدين خليفة بن سلمان في قضية ألبا

 جواد العريض
جواد العريض

2013-12-05 - 9:23 م

مرآة البحرين (خاص):  قال محامون لمحكمة في لندن يوم الخميس إن نائب رئيس الوزراء البحريني جواد العريض حاول التدخل في قضية ألبا، بعد يومين من كشف رسائل تثبت تورط رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة في القضية.

وكالة رويترز للأنباء قالت إن العريض بعث خطاب من خلال إرسال خطابات لرئيس المكتب البريطاني لعمليات الاحتيال الخطرة وللمستشار القانوني للحكومة البريطانية. وقال المحامون إن العريض كتب في القضية المتهم فيها رجل الأعمال فيكتور دحدلة بدفع رشا بقيمة نحو 67 مليون دولار لمديرين سابقين في شركة ألومونيوم البحرين (ألبا) فيما يتعلق بعقود تزيد قيمتها على ثلاثة مليارات دولار مع موردين.

ورأت الوكالة أن هذه إحدى أكبر قضايا الفساد التي تنظرها المحاكم البريطانية منذ سنوات وكشفت عن ممارسات في عالم أنشطة الأعمال في البحرين يتم إخفاؤها عادة عن أعين العامة وتأتي في وقت حساس تمر فيه المملكة الصغيرة باضطراب سياسي.

ولم يتسن لرويترز الحصول على تعليق من العريض عن الخطاب الذي قرأه في المحكمة نيكولاس بورنيل محامي دحدلة. ولم يناقش الإدعاء صحة الخطاب.

وكان محامي الدفاع عن رجل الأعمال البريطاني فيكتور دحدلة قال الأحد 2 ديسمبر/ كانون الأول في المحكمة إن الصفقة تمت بعلم رئيس الوزراء البحريني خليفة بن سلمان آل خليفة، وحاول محامي الدفاع نيكولاس بورنل إقناع هيئة المحكمة أن المدفوعات التي قدمها دحدلة كانت جزءا من الأعراف والممارسات المتبعة في مملكة البحرين، وتمت الموافقة عليها من قبل أفراد في الأسرة المالكة على رأسهم رئيس الوزراء.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus