«الوفاق» تنعى «مانديلا»: نناضل ضد الدكتاتورية كما فعل

2013-12-06 - 10:06 م

مرآة البحرين (خاص): نعت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية الزعيم الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا، مؤكدة أنها تناضل ضد الدكتاتورية كما فعل الزعيم الذي توفي أمس الخميس.

وقالت الوفاق إن مانديلا هو "أب جنوب أفريقيا الحديثة وزعيمها البطل، وهو الذي قاد النضال ضد نظام الفصل العنصري وعانى لمدة 27 عاما في السجن لنشاطاته السياسية وآرائه التي تصبو للمساواة".

وأكدت أن "تأثيره امتد إلى أبعد من جنوب أفريقيا وحدها، وأصبح ملهم الملايين في جميع أنحاء العالم للقتال من أجل مستقبل أفضل للبشرية"، متابعة "وكلما كان هناك صراع ضد الظلم، فإن روح مانديلا تكون دائما موجودة ، من أفريقيا إلى الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم".

وتابعت في بيانها "وكما نحن نناضل في البحرين ضد الدكتاتورية، نتذكر سلوك مانديلا الرافض لقبول الهزيمة، حتى عندما سجن. نحلم أنه سيأتي يوم ما يسير فيه سجنائنا السياسيين في الشوارع كأبطال، كما فعل مانديلا. أعداؤه من النظام العنصري كانوا يصفونه بالإرهابي واليوم هو يُذكر كزعيم سياسي محب للسلام".

وفي وقت سابق في عام 2013، زار وفد من جمعية الوفاق الوطني الإسلامية جنوب أفريقيا "للاستفادة من تجارب مانديلا ونشطاء مناهضة الفصل العنصري".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus