النيابة: إحالة أعضاء في الأمن العام للمحاكمة بتهمة الاعتداء على 13 سجينا

2013-12-07 - 2:18 م

مرآة البحرين: أعلن رئيس النيابة رئيس وحدة التحقيق الخاصة نواف عبدالله حمزة أن أحالت عددا من أعضاء قوات الأمن العام إلى المحكمة الصغرى الجنائية الثانية في جلسة 30 ديسمبر/كانون الأول الحالي، لمحلكمتهم بتهمة الاعتداء على 13 من نزلاء إدارة الإصلاح والتأهيل.

ونقلت "بنا" عن حمزة قوله إن أقوال رئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان" نبيل رجب التي أدلى بها أمام الأمانة العامة وفصل فيها ظروف وملابسات الواقعة على نحو يتفق وأقواله بتحقيقات الوحدة، "حيث أكد على مشاهدته واقعة اعتداء أفراد من الشرطة على عدد من المحكوم عليهم".

وذكر أن الوحدة طعنت في الاستئناف في الحكم الصادر من المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بتاريخ 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ببراءة أحد أفراد الشرطة في واقعة وفاة (الشهيد) صلاح عباس حبيب موسى الواقعة بتاريخ 19أبريل/ نيسان الماضي في منطقة الشاخورة.

وقال إن الوحدة تلقت خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي 9 شكاوى "متعلقة بإدعاءات بالتعذيب وإساءة المعاملة ومن بينها شكويين مقدمتين إلى "المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان"، مضيفا أن الوحدة "تلقت اتصالاً هاتفياً من أحد المحبوسين احتياطياً قال إنه تعرض للضرب من قبل الشرطة"، مشيرا إلى أن "الوحدة باشرت التحقيق في ادعاء بإساءة المعاملة أثارته متهمة إبان استجوابها في النيابة العامة في إحدى القضايا".

كما أكد أن "الوحدة أحالت أحد أفراد قوات الأمن العام إلى المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة لما نسب إليه من تهمة الاعتداء على سلامة جسم الغير، إبان تعامل الشرطة مع "إحدى حالات الشغب"، حيث ستنظر المحكمة في القضية في 23 ديسمبر/كانون الأول الحالي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus