اتحاد الإذاعات العربية: البحرين رفضت «أسف» المجموعة اللبنانية وأصرت على «اعتذارها» أو إلغاء العضوية

2013-12-08 - 11:54 ص

مرآة البحرين: قالت مصادر إعلامية مشاركة في اجتماع الجمعية العمومية للمجلس التنفيدي التسعين لاتحاد الإذاعات العربية إن «اعتذار» المجموعة اللبنانية للإعلام (قناة المنار وإذاعة النور) من البحرين جاء في إطار تسوية من أجل سحب الطلب المقدم من مملكة البحرين لإلغاء عضوية المجموعة اللبنانية والمحال من مجلس وزراء الإعلام العرب. 

وأشار موقع «سلاب نيوز» إلى أنه «بعد نقاش مستفيض تقدمت فيه المجموعة اللبنانية للإعلام باقتراح "إبداء أسف"، غير أن البحرين أصرت على صيغة اعتذار بسقف عالي ومباشر من إدارة المجموعة شخصياً».

وأوضح بأنه «إثر ذلك تدخل  بعض الحريصين على وحدة الاتحاد، والعاملين على تجنيبه آثار النزاعات والخلافات، واقترحوا تسوية تُثمن الموقف الشجاع للمجموعة اللبنانية للإعلام وحرصها على وحدة الإتحاد، وترضي مملكة البحرين».

وتابع أنه «بناء على اقتراح بعض الأعضاء (الأصدقاء المشتركين)، تلى المدير العام لاتحاد الإذاعات العربية صلاح معاوي بياناً تضمن الإشارة إلى "اعتذار المجموعة اللبنانية للإعلام"، مقابل تنازل مملكة البحرين عن طلبها بإلغاء العضوية الذي كان من المقرر أن تنظر فيه الجمعية العامة المنعقدة حالياً».

وأوضحت المصادر الإعلامية أن التسوية «تشمل توقف دراسة طلب البحرين خلال الجلسة، كما تمنع لاحقاً إعادة عرضه ومناقشته أو متابعته خلال اجتماع وزراء الإعلام العرب المقبل». 

وشدد معاوي في كلمته على «ضرورة التعاون المشترك بين كافة الأعضاء في الاتحاد، وعلى حل وتسوية النزاعات والخلافات بالطرق التي تحفظ احترام المعايير المهنية والمواثيق والمعاهدات الدولية والمهنية المعتمدة، والعمل على حفظ العلاقات الطيبة بين كل الأشقاء العرب».

وكانت أعمال الجمعية العامة للاتحاد قد انطلفت صباح الخميس 5 ديسمبر/ كانون الأول بمقر اتحاد إذاعات الدول العربية بتونس في دورته التسعين، وذلك برئاسة إسماعيل الشيشتاوي، مستشار وزير الإعلام المصري للتطوير، ورئيس اتحاد إذاعات الدول العربية وبحضور الأستاذ صلاح الدين معاوي المدير العام للاتحاد ومشاركة وفود الهيئات الأعضاء وأجهزة الاتحاد الدائمة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus