صحافة محلية: عادل المعاودة: الثناء على الحكومة يُكذِّبه ما يُقال في «النواب».. وتأجيل قضية «العلمائي» إلى 22 ديسمبر

2013-12-11 - 3:27 م

مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الأربعاء انتقاد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب عادل المعاودة، تقرير لجنة إعداد مشروع الرد على خطاب الملك، قائلاً: "إن الثناء على تعاون السلطة التنفيذية لا يعكس ما يقال في المجلس من تقصير وعدم تعاون".

وأضاف أن "هناك موضوع في الإسكان مغفول عنه وهي المدد الضائعة للمواطنين، وهذه سرقة لصبر المواطنين وسني انتظارهم"، موضحا أن "القضية ليست أمناً داخليّاً وهو مقدور عليه والمسألة هي مسألة بعض المشاغبين الذين يستطيع الأمن التعامل معهم، بل الرسالة هي التأكيد على الاتحاد، وليس من أجل الأمن فقط بل الاقتصاد".

وتطرق إلى "الحوار" فأكد "وجود عقبات ليست على طرف واحد"، معتبراً أن "الجميع معرض للخطأ".

من جهتها، اهتمت صحيفة "الأيام" بما كشفه الأمين العام للتظلمات في وزارة الداخلية نواف المعاودة عن "وجود اكتظاظ في سجن "جو" حيث يبلغ عدد النزلاء 1600 في 7 مبانٍ طاقتها الاستيعابية 1200 فقط.

وأوضح المعاودة، خلال ندوة نظمتها الوزارة بحضور سفراء المملكة، أنه "لا توجد أسرة كافية لكل النزلاء بسبب العدد الذي يفوق القدرة الاستيعابية للمكان".

وذكرت "الأيام" أن المحكمة الكبرى الإدارية قررت تأجيل الدعوى المرفوعة من وزارة العدل والتي تطالب فيها بوقف جميع أنشطة "المجلس الإسلامي العلمائي" وتصفية أمواله وغلق مقره، وذلك إلى جلسة 22 ديسمبر/كانون الأول الحالي لتبليغ المدعى عليه الخامس وتقديم المرافعة.

وقالت الصحيفة إن ممثلة جهاز قضايا الدولة المحكمة ووكلاء المدعى عليهم سلمت في جلسة أمس مستندا يتضمن أسماء المشكو بحقهم كما جاء في توكيل المشكوى ضدهم لمحاميهم"، مشيرة إلى أن المحامي جاسم سرحان اعترض لأن "قانون المرافعات يستوجب ذكر الاسم الثلاثي واللقب للمشكو ضده وليس كما هو بلائحة الادعاء اسمين فقط".

وفيما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الأربعاء:

  • "الوسط": مجلس التعاون يُعبِّر عن ارتياحه تجاه "الاتفاق النووي"
  • "الوسط": انهيار محاكمة رجل الأعمال المتهم بفساد "ألبا - ألكوا" في لندن
  • "الوسط": انتقادات نيابية لـ"الرد على الخطاب السامي".. المعاودة: الثناء على الحكومة لا يعكس ما يُقال في الجلسات عنها
  • "الوسط": مجلس التعاون الخليجي يعاني من تباينات بسبب تحولات المنطقة
  • "الوسط": اقترح البدء من "الصفر" ووضع استراتيجية جديدة للتحاور بين دول الخليج وإيران.. المفكر علي فخرو: الاعتقاد بالانتصار على إيران وإسقاط مشروعها النووي "هبل سياسي"
  • "أخبار الخليج": اختتام قمة الكويت الخليجية باعتماد قيادة عسكرية موحدة وترحيب بتوجهات القيادة الايرانية
  • "أخبار الخليج": ندوة بالتجمع القومي حول الاتفاق الغربي الإيراني.. تساؤلات: أين الدول الخليجية من هذا الاتفاق؟ وما هي موازين الربح والخسارة؟
  • "الأيام": أوصى بفصل الفئات العمرية 15 – 18 سنة.. أمين التظلمات: سجن جو يتجاوز طاقته الاستيعابيةبـ 400 نزيل
  • "الأيام": محامو المجلس اعترضوا لعدم ذكر الاسم الثلاثي.. الإدارية ترجئ قضية المجلس العلمائي للمرافعة

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus