صحافة محلية: السجن 12 عاماً لـ12 متهما بـ«إشعال حريق».. والموسوي يؤكد اعتقال 4 مواطنين في جزيرة سترة

2013-12-12 - 12:00 م

مرآة البحرين (خاص): أبرز معظم الصحف البحرينية الصادرة اليوم الخميس موافقة مجلس التعاون الخليجي على "إنشاء القيادة العسكرية الموحدة لدول المجلس"، وتكليف مجلس الدفاع المشترك "باتخاذ ما يلزم من إجراءات للبدء في تفعيلها وفق الدراسات الخاصة بذلك".

وقال البيان الختامي للدورة الـ34 لمجلس التعاون الخليجي، التي اختتمت أمس الأربعاء في الكويت، إن ذلك يأتي "استكمالاً للخطوات والجهود الهادفة لتعزيز أمن واستقرار دول المجلس، وبناء منظومة دفاعية مشتركة لتحقيق الأمن الجماعي".

ولفتت صحيفة "الوسط" إلى أن هذا القرار يأتي "كتمهيد للاستجابة لدعوة وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل في "حوار المنامة" للاجتماع بوزراء دفاع مجلس التعاون بشأن القضايا الدفاعية المشتركة"، مشيرة إلى أن وأغفل البيان القضايا الخلافية بين الدول الأعضاء، ولاسيما تلك الداعية لإعلان الاتحاد الخليجي، ملاحظة أن البيان "لم يشر إلى دور سلطنة عمان في إنجاح المفاوضات بين إيران والدول الكبرى".

واهتمت "الوسط" بقرار المحكمة الكبرى الجنائية الأولى أمس الأربعاء بسجن 12 متهماً لمدة 15 عاماً وتبرئة متهم واحد، وذلك في قضية 13 متهماً (4 منهم محبوسون) بإشعال حريق في مستودع للسيارات في منطقة سترة والتسبب بحرق 59 سيارة حديثة، كما قضت المحكمة بإلزامهم بدفع مبلغ 383525 ديناراً.

ونشرت "الوسط" حديث القيادي في جمعية "الوفاق" هادي الموسوي بأن قوات الأمن اعتقلت أمس الأربعاء أربعة أشخاص بعد حملة مداهمات في قرية بني جمرة ومنطقتي أبوالعيش ومركوبان، في جزيرة سترة.

وأشار الموسوي إلى أن أهالي بني جمرة "تفاجأوا صباح أمس بأعداد كبيرة من قوات الأمن، بالإضافة إلى مدنيين يقومون بحملة مداهمات"، موضحاً أن "حملة المداهمات شملت 8 منازل وحسينية للنساء كان يقام فيها مجلس تعزية بمناسبة استشهاد الإمام الحسن(ع)".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الخميس:

"الوسط": "مجلس التعاون" يرحب بالتوجهات الجديدة لإيران ويدعم مشاركة المعارضة السورية في "جنيف 2"

"الوسط": البيان الختامي أغفل القضايا الخلافية ولم يتطرق لدور عُمان في إنجاح مفاوضات "النووي الإيراني"... "قمة الكويت" تقرر إنشاء "القيادة العسكرية الموحدة"

"الوسط": السجن 15 عاماً لـ 12 متهماً بحرق 59 سيارة في سترة

"الوسط": شملت حسينية للنساء أثناء تواجدهن فيها.. الموسوي: اعتقال أربعة إثر مداهمات في بني جمرة وسترة

"أخبار الخليج": قيادة عسكرية موحدة لمجلس التعاون.. قمة الكويت: استمرار المشاورات بشأن الاتحاد

"الأيام": سنة وكفالة لطبيب وجه عبارات مسيئة لجلالة الملك

"البلاد": مرحبًا بالتوجهات الجديدة لقيادة طهران وداعيًا لانسحاب القوات الأجنبية من سوريا.. البيان الختامي للقمة الخليجية: إنشاء قيادة عسكرية مشتركة واستكمال مشاورات الاتحاد


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus