«المنتدى» يكرم «التاجر»: السلطة مستمرة في استهداف مدافعي حقوق الإنسان

2013-12-13 - 3:10 م

مرآة البحرين (خاص): بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، كرم "منتدى البحرين لحقوق الإنسان" المنسق العام لـ"مرصد البحرين لحقوق الإنسان" المحامي محمد التاجر، بحضور شخصيات حقوقية من البحرين والكويت وسلطنة عُمان.

وقال رئيس المنتدى يوسف ربيع، خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم الجمعة في مقره المنتدى في بيروت، "نحتفل بتكريم شخصية مهمة في تاريخنا الأستاذ محمد التاجر الذي حمل مسؤولية الدفاع عن الحقوقيين هذه الشخصية استهدفها النظام لكن الصبر والثبات كانا أقوى".

وقال الوزير والنائب اللبناني السابق زاهر الخطيب في كلمته "إن أفضل تكريم مثل هذه الشخصيات البارزة يكون بدعوة الشرفاء في الوطن العربي إلى وضع خطة نضالية سياسية إعلامية جماهيرية لنصرة شعبنا العربي في البحرين".

ودان الخطيب "حملات القمع الأمني التي يلجأ إليها ملك البحرين والاتهامات الممنهجة وتغييب الإرادة الشعبية، والمحاكمات الفاقدة للشرعية الوطنية والدولية، واستمرار اعتقال النشطاء السياسيين"، متوجها إلى ملك البحرين بالسؤال: "إنني باسم كل مناضل عربي شريف أسأل: أين هي حريات شعبكم؟ أهي في سجونكم وفي معتقلاتكم؟!".

وقال المحامي محمد التاجر في كلمته "إن المدافعين عن حقوق الإنسان مازالوا يتعرضون للمضايقات والتهديدات والهجمات، رغم أنّ القانون الدولي لحقوق الإنسان ضمن الحماية للمدافعين، ويلاحظ بأنّ الانتهاكات في تصاعد"، مردفا "يجب السير في الاتجاه بتنفيذ توصيات اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق وتوصيات التي خرج بها مجلس حقوق الإنسان في جنيف لأنها تمثلا حلا يخرج البلاد من مأزقها مع تغليب لغة العقل".

وفي ختام المؤتمر الصحافي قدم الخطيب درعا تكريميا إلى المحامي التاجر.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus