صحافة محلية: حميدان: 99% من المفصولين عادوا إلى وظائفهم.. ووزير الداخلية: ليس لدينا عنف في البحرين

2013-12-14 - 11:34 ص

مرآة البحرين (خاص): اهتم معظم الصحف البحرينية الصادرة اليوم السبت على تصريح وزير العمل جميل حميدان، والذي رد فيه على على سؤالين للنائبين حسن الدوسري وخالد المالود، مشيرة إلى أن "عدد المفصولين الذين لم يرجعوا إلى أعمالهم 49 من أصل 4624 عاملا تمّ فصلهم أو توقيفهم على خلفية أحدث فبراير/شباط ومارس/آذار 2011.

وقال "إنه في ضوء التوجيهات السامية للملك فقد تم إرجاع وتسوية وانهاء ملفات 4.575 عاملا وبما يعادل 98.94 في المئة من إجمالي الحالات المسجلة في القطاعين العام والخاص".

وركزت صحيفتا "البلاد" و"الأيام" على كلمة وزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة، بمناسبة يوم الشرطة، بأن "ما يتردد وينقل عن الوضع الأمني البحريني لدى بعض المنظمات والدول يحمل الكثير من المغالطات ومجانبة الصواب".

وأوضح أنه "لا يوجد لدينا عنف متصاعد كما يشاع، والوضع الأمني تحت السيطرة وإذا ما حدث من مخالفات وتجاوزات فيتم التعامل معها وفق الضوابط القانونية وبما لا يتجاوز حدودها".

من جهتها، نشرت صحيفة "الوسط" خطبة الجمعة لإمام وخطيب جامع "مركز أحمد الفاتح الإسلامي" الشيخ عدنان القطان، الذي دعا إلى "نبذ العنف والطائفية" وتصحيح ما وصفه بـ"الفكر المنحرف" لدى بعض الفئات الطائفية".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة السبت:

"الوسط": وزير العمل أكد أن اتفاقية عودة المفصولين ليست سرية.. المالود: "اتحاد النقابات" يمثل أقل من 20 % من العمال... وحميدان: غير صحيح

"الوسط": المعارضة تُحشِّد جماهيرها: 1000 يوم على انطلاق الحراك... ولا بديل عن الديمقراطية

"الوسط": قاسم: أمنُ الخليج مهم... والوضع البحريني يتطلب الإصلاح الجادَّ استعداداً للوحدة

"أخبار الخليج": وزير العمل يؤكد: الاتفاقية الثلاثية لغلق ملف المفصولين لا تتعارض مع قوانيننا

"الأيام": إنجازات الشرطة بفضل رعاية الملك لرجال الأمن.. وزير الداخلية: الوضع الأمني تحت السيطرة ولا يوجد عنف متصاعد

"الأيام": 49 مفصولاً من أصل 4624 لم يرجعوا لأعمالهم بنسبة 1.06% .. حميدان: الاتفاقية الثلاثية لا تمس بسيادة البحرين.. والاستعانة بمنظمة العمل أمر اعتيادي

"البلاد": لايوجد لدينا عنف متصاعد... وزير الداخلية: بعض المنظمات جانبت الصواب والأمن تحت السيطرة


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus