«العفو الدولية» البحرين تعرض أطفال للتعذيب والتهديد بالاغتصاب

2013-12-15 - 10:03 م

مرآة البحرين (خاص): قالت منظمة العفو الدولية يوم الأحد إن الأطفال في البحرين يتعرضون للتعذيب والتهديد بالاغتصاب من قبل السلطات كجزء من الحملة المستمرة على المظاهرات المناهضة للحكومة.

وأكدت منظمة العفو الدولية أن عشرات الأطفال، بينهم طفل في الـ 13 عاما، اعتقل للاشتباه في مشاركته في احتجاجات، وكان معصوب العينين وتعرض للضرب وتعرض للتعذيب أثناء اعتقاله، فيما تم تهديد آخرين بالاغتصاب من أجل انتزاع الاعترافات بالإكراه.

سعيد بومدوحة، نائب مدير برنامج منظمة العفو الدولية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قال "السلطات في البحرين تتجاهل الالتزامات الدولية في مجال حقوق الإنسان باحتجاز الأطفال".

وأضاف "بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من استخدام قوات الأمن القوة المفرطة في البحرين لسحق الاحتجاجات المناهضة للحكومة، فإنها تظهر الآن استهداف الأطفال في الحملة المكثفة".

ودعا بومدوحة إلى إطلاق سراح جميع الأطفال دون سن 18 عاما الذين لم يرتكبوا أي جريمة معترف بها على الفور. وأضاف "يجب التحقيق في أي مزاعم التعذيب وسوء المعاملة بدقة".

ولفتت المنظمة إلى أن البحرين من بين الدول الموقعة على اتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن الأمم المتحدة التي تعرف الأحداث بأي شخص دون سن 18 سنة. كما تحظر التعذيب أو استخدام أية عقوبة لا إنسانية أخرى.

ودعت الحكومة لمراجعة التشريعات التي تتعلق بالأحداث بحيث تتماشى مع المعايير الدولية.

بو مدوحة قال إن الحكومة تستهزء بوقاحة بالالتزامات الدولية بشكل روتيني عن طريق اللجوء إلى تدابير متطرفة مثل فرض عقوبات بالسجن قاسية على الأطفال".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus