«الشعبية لتحرير فلسطين»: النعيمي ليس للبحرين فقط... وتحتاج شجاعته الأمة

عبد الرحمن النعيمي
عبد الرحمن النعيمي

2013-12-16 - 11:07 ص

مرآة البحرين (خاص): قال أبو أحمد فؤاد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن أمين عام العمل الديمقراطي الراحل عبدالرحمن النعيمي اعتبر القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة العربية، وتحريرها مسؤولية الأمة العربية وليس الفلسطينيين وحدهم.

وأكد في المنتدى الذي أقيم أمس في بيروت بمشاركة واسعة أن النعيمي حذر بالفم الملآن من الدور الأمريكي الهادف إلى تنفيذ اتجاهين متوازيين لإدخال الكيان الصهيوني في النسيج السياسي، الاقتصادي، الأمني، العسكري للمنطقة.

وبيّن أنه حذر مراراً من بعض التراجعات السياسية عند بعض القيادات الفلسطينية وانجرارهم نحو آفاق التسوية الأمريكية، مما عقد آفاق النضال الوطني التحرري فأوسلو كانت فاجعة سياسية على الشعب الفلسطيني، كبلت قدرته الكفاحية وحرفت بوصلة نضاله في مزالق الدبلوماسية المميتة والتي لم تحقق لقضيته أية نتائج حاسمة لإقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعودة اللاجئين حسب القرار الدولي (194) الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ورأى فؤاد أن النعيمي من أبرز الشخصيات السياسية الثورية، ليس فقط في البحرين والخليج بل وعلى مستوى الوطن العربي برمته، موضحا "نضاله وإسهاماته ومواقفه تتخطى حدود البحرين لتشارك في نضالات شعوب ودول مجلس التعاون، والشعوب العربية وفي طليعتها الشعب الفلسطيني كما ارتبط نضاله بالنضال الأممي التقدمي للشعوب في كل المعمورة".

وقال إن النعيمي رجل بقامة الوطن، رحل وهو يحمل هم الوطن الكبير بتحقيق أحلامه في الديمقراطية، الحرية، الاستقلال الكامل عن هيمنة الغرب الامبريالي، مشددا على دعواته لوحدة خليجية جادة وحقيقية ووحدة عربية على أسس ديمقراطية، عدالة اجتماعية ومساواة وحرية تعزز كرامة الإنسان العربي كي يحيا بعزة وإباء.

وتابع "ليس من المجازفة القول، إن أوضاع البحرين الراهنة وأوضاع المنطقة العربية والتي تعايش زمناً صعباً بحاجة ماسة لمناضلين شجعان وسط كل تلك التغيرات الكاسحة من أمثال القائد والمناضل والمفكر الثوري القومي عبد الرحمن النعيمي". 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus