رضي الموسوي: النظام ينتظر تسوية إقليمية

2013-12-20 - 2:44 م

مرآة البحرين: رأى القائم بأعمال الأمين العام في "جمعية العمل الوطني الديمقراطي - وعد" أن التقارب الأميركي ــ الإيراني قد يكون ذلك في مصلحة القضية البحرينية "عندما يكون هناك تبريد للساحة مع السعودية".

وأوضح الموسوي، في مقابلة مع صحيفة "الأخبار" اللبنانية الصادرة الخميس، أن أي إيران والسعودية "مرتبطان بشكل مباشر بساحات إقليمية رئيسية، وهي اليمن وسوريا والعراق، وهذه الساحات مرتبطة بتطورات البحرين، التي وضعها أخف بكثير من الدول المذكورة، ويمكن أن يكون فيها تسوية سياسية سريعة، لكن النظام ينتظر تسوية إقليمية".

وشدد على أن أطراف النظام "تتصرف حتى الآن على أنه ليس هناك أزمة، الأرضية أن يكون الشعب هو المسؤول في قرار الانتخاب". وعن تأثير ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة، ذكّر الموسوي بأنه سبق أن "قدّم حلاً لكن مبادرته ضربتها الأجهزة الأمنية خلال ساعات وجمّدت، ونحن لا نزال نعتقد أن هذه المبادرة صالحة". وأضاف "يجب أن يكون التفاهم مع كل أطراف الأزمة، لا نعتقد أن الحل من طرف واحد، نحن نرحّب بأن يأخذ ولي العهد مواقع مقررة لحل الأزمة".

وبشأن موقف "وعد" من الاتحاد الخليجي، رأى الموسوي أن "تحقيق الوحدة الخليجية يحتاج إلى شروط لنجاحها، وهي أن تكون الدول متقاربة اقتصادياً. نحن نؤمن بالوحدة الخليجية، لكن يجب أيضاً تنفيذ توصيات متعلقة بحقوق الإنسان". وعن إمكان مشاركة المعارضة البحرينية في الانتخابات بعد 10 أشهر، شدد الموسوي على "عدم المشاركة في الانتخابات في حال استمر الوضع على ما هو عليه".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus