«مركز البحرين» يقول إن الخواجة رفض عرضا للإفراج

2013-12-20 - 7:17 م

مرآة البحرين (خاص): قال مركز البحرين لحقوق الإنسان إن رئيس المركز السابق الناشط عبدالهادي الخواجة رفض عرضا للإفراج عنه مقابل إدانته للعنف، مشيرا إلى أن وسطاء غربيين لعبوا دورا في التفاوض معه.

والمركز نقلا عن الخواجة أن مساعي قام بها دبلوماسيون ومسؤولون بحرينيون بذلت لحثه ورفاقه في السجن الإعلان عن إدانة العنف كسبيل للإفراج عنهم، والمساهمة في حل الأزمة في البحرين.

ونقل المركز عن الخواجه قوله: "منذ بدايات العام الحالي 2013، حيث تكرر نقل سؤال إليه من دبلوماسيين يمثلون دول غربية كبرى عن مدى استعداده والسجناء الآخرين الذين معه لإدانة العنف".

وأضاف "تكرر ذلك بشكل مباشر على لسان مفوض الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان أثناء زيارته الخواجة في السجن بتاريخ 27 يونيو/ حزيران 2013".

وأكد المركز في بيان أن "جواب الخواجة كان الرفض القاطع لمساومتهم على حرياتهم بهذا الشكل الذي تستهدف السلطة منه تحميلهم مسؤولية الأزمة في البلاد".

كما استغرب الخواجة  قبول ممثلين عن دول غربية ترفع شعارات العدالة وحقوق الإنسان بأن يتقدموا بهذا العرض المعيب وغير العادل لنشطاء حقوقيين وسياسيين معروفين تعرضوا للاعتقال التعسفي والتعذيب الجسدي والمحاكمات غير العادلة. 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus