أمين عام الوفاق التعذيب ممنهج... وخطاب السلطة قبلي

2013-12-20 - 10:56 م

مرآة البحرين (خاص): أكد أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان أن التعذيب في البحرين منهجي وليس تصرفات شخصية، وهو الادعاء الذي تكرره السلطات رغم استشهاد عدد من المعارضين في السجون تحت التعذيب.

وقال سلمان في خطبة الجمعة بمسجد الإمام الصادق "إن موضوع اعتقال الأطفال وإساءة معاملتهم وتعذيبهم من الأمور المعتادة في البحرين"، لافتا إلى البيان الذي أصدرته منظمة العفو الدولية والذي طالبت فيه بالتوقف عن اعتقال وتعذيب الأطفال في البحرين.

وشدد سلمان على تميز خطاب المعارضة بالإنتماء للقيم الإنسانية السائدة، موضحا "ستجد في خطاب المعارضة المساواة كقيمة ثابتة محترمة "وبالرغم من كل الظروف الصعبة التي تعاني منها المعارضة إلا أن خطابها لم يفقد قيمة الإنسان والمساواة بين البشر".

وفي المقابل  وصف سلمان خطاب السلطة بالقبلي والطائفي الذي يقسم الناس الى فئات وطوائف ويتعدى هذا التقسيم الخطاب الى الواقع العملي الذي يبرر فيه القمع والاستبداد ورفض الديموقراطية والاحتكام للشعب".

وتابع "الاستفتاء مرفوض والانتخابات على أساس المواطنة مرفوضة وأصبح حديثها (السلطة) عن الديمقراطية مجرد تنذر يثير الضحك في العالم أجمع فحكومة التعيين والتي تجاوز عمرها 40 عام عندما تتحدث عن الديمقراطية تكون موضع الاستهزاء".



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus