«العلمائي»: تغيير موقع مسجد البربغي خطة حكومية لتزوير تاريخ المذهب الجعفري

2013-12-21 - 1:59 م

مرآة البحرين: قال العضو في اللجنة المركزية لـ"المجلس الإسلامي العلمائي" الشيخ محمود العالي إن التصريحات الصحافية التي تشير إلى تغيير موقع مسجد البربغي، مع تضاربها في تحريك موقعه بين 30 متر أو 100 متر، تأتي ضمن سياسة طمس معالم هذا المذهب الجعفري في البلد، وتزوير الحقائق التاريخية لهويته".

وأضاف العالي، في كلمة بعد أن أمّ الصلاة في مسجد عين رستان بعد منع المرتزقة المواطنين من الصلاة في مسجد البربغي، أضاف أن "كل الفقهاء لا يجوّزون تحريك المساجد عن موقعها شبر واحد وأن هذه هي أحكام الوقف الشرعية، والإصرار على بقائها في مكانها ليس تعنتاً ورغبة في الإثارة".

وشدد على أن "ما حدث في البحرين من هدم للمساجد والمحاولات المتكررة للعبث بها وتخريبها هي جريمة"، لافتاً إلى أن "المماطلة والتسويف في إعادة بناءها هي جريمة أخرى".

وكانت المرتزقة قد منعت المواطنين من أداء صلاة الظهر اليوم السبت في مسجد البربغي المهدوم على يدها في فترة الطوارئ في العام 2011، بعدما حاصرت المنطقة، وأبلغت المرتزقة المواطنين بأن أوامر عليا جاءت بمنع الصلاة في مسجد البرغي، في حين شوهدت شتائم طائفية لعى دورة مياه المسجد على الرغم من الحضور الأمني الدائم في المنطقة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus