«الوطن» الكويتية: الإجراءات مع رولا الصفار «روتينية فقط».. والرشيد: أُوقفت 4 ساعات في المطار

2013-12-21 - 2:03 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة "الوطن" الكويتية إن ما تردد عن منع رئيسة جمعية التمريض البحرينية رولا الصفار من دخول البحرين "غير صحيح، والإجراءات كانت روتينية فقط".

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية قولها إن "السلطات في مطار الكويت قامت بالتدقيق في بيانات الصفار التي كانت قادمة من البحرين أمس الجمعة، ولم تكن مدة التدقيق في بياناتها لساعات بل تم التعامل معها بسرعة ولم تتأخر عن ذلك".

من جهته، أكد الأمين العام لـ"المنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني" الناشط الكويتي أنور الرشيد أن "السلطات الأمنية في مطار الكويت أوقفت رولا الصفار أمس وحققت معها لمدة أربع ساعات، قبل أن يتم السماح لها بدخول الكويت بعد اتصالات أجريناها مع شخصيات عدة لإيجاد حل للموضوع".

واستغرب الرشيد، على حسابه على "تويتر"، قيام السلطات الأمنية المعنية في الدول الخليجية بإيقاف النشطاء لدى سفرهم في الدولة التي يريدون الدخول إليها "من غير إبلاغهم قبل خروجهم من مطار دولتهم، ما يكلفهم الكثير من الوقت والجهد"، متسائلاً بالقول: "إذا كان الشخص ممنوعاً من دخول بلد معيّن فلماذا لا يُبلّغ قبل خروجه من بلده؟".

وطالب الرشيد الجهات المعنية في الدول الخليجية بتزويدهم بقائمة أسماء النشطاء الممنوعين من عبور المنافذ الحدودية في الخليج، مشيرا إلى أن "حالات التوقيف تكلّف النشطاء خسائر كبيرة في أسعار التذاكر والمصروفات وحجوزات الفنادق".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus