«سلام البحرين» ترفع تقريرا إلى «المفوضية السامية» عن الانتهاكات في سترة

2013-12-23 - 7:38 م

مرآة البحرين (خاص): قدّمت منظمة "سلام البحرين لحقوق الإنسان" تقريراً إلى "المفوضية السامية لحقوق الإنسان" رصَدَ الانتهاكات التي وقعت في جزيرة سترة في البحرين، مساء أمس الأول السبت.

وأكد التقرير أن "البحرين لا تزال تشهد حالة حقوقية سيئة بسبب الإجراءات غير القانونية لقوات الأمن التي تنتهك حقوق الإنسان، وترتكب مجموعة من الانتهاكات كالضرب، التعذيب، استخدام القوة المفرطة غير المبررة، مداهمة المنازل من دون إذن قانوني أو أمر بالتفتيش وترويع المواطنين وبث الخوف في نفوسهم".

وأشار التقرير إلى أن قوات الأمن "أقدمت وبأعداد كبيرة مصحوبة بالمدرعات بمحاصرة مناطق مختلفة من جزيرة سترة بدأ من الساعة الثامنة من مساء السبت حتى ساعات متأخرة من الليل، تم خلالها اقتحام 6 منازل وتخريبها وترويع الساكنين فيها واعتقال 29 مواطنا غالبيتهم أطفال، فضلا عن اعتقال أربع مواطنين في مناطق أخرى، ليبلغ عدد المعتقلين خلال ساعات فقط 32".

وأضاف التقرير "صاحب المداهمات والانتشار الأمني مواجهات بين محتجين وقوات الأمن أسفرت عن سقوط جرحى في صفوف بعض المحتجين على خلفية ما أسموه حصاراً أمنياً وعقاب جماعي"، موضحا أنه "لم تكن في المنطقة قبل الانتشار الأمني وبعده أية مسيرات أو احتجاجات خلال ذلك اليوم".

وطالبت المنظمة المفوضية "بمزيد من الضغط من أجل وقف الانتهاكات التي تقع على المواطنين، وأن تستمر الدعوات إلى إطلاق الحريات والحقوق التي يتم منع المواطنين في البحرين من ممارستها".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus