حملة أمنية على مآتم السنابس: اعتقال 7 إداريين وعرضهم على النيابة

 حسن المعلمة وعيسى العصفور
حسن المعلمة وعيسى العصفور

2013-12-25 - 2:01 م

مرآة البحرين: واصلت السلطات البحرينية حملتها ضد إدارات مآتم منطقة السنابس، حيث أوقفت اليوم إداريين جديدين من إدارة مأتم السنابس، ليصل عدد الإداريين الموقوفين منذ يوم أمس 7 أشخاص. 

وتحدثت أنباء عن إيقاف كل من الرادود حسن المعلمة والشاعر عيسى العصفور لدى استدعائهما إلى مركز شرطة المعارض صباح اليوم، حيث من المقرر إحالتهما على النيابة العامة غداً. 

يأتي ذلك، في الوقت الذي ما يزال حوالي 5 من أعضاء إدارتي مأتمي السنابس وحسينية بن خميس يخضعون للتحقيق منذ يوم أمس، وهم: جعفر الشمروخ وعبدالشهيد الثور وحبيب عباس خميس وعلي الكداد وحسين منصور المعروف بـ«الكابتن»، فيما لم يصدر قرار بحقهم حتى الآن. 

وتشن السلطات حملة واسعة على مآتم منطقة السنابس على خلفية أنشطة سياسية رافقت أمس إحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين بن علي. 

في هذا السياق، فقد أشارت أنباء إلى قيام قوات الشرطة  باقتحام منزل رئيس مأتم السنابس السابق سلمان الموت، واقتياده إلى التحقيق، قبل أن تقوم بالإفراج عنه في وقت لاحق. كما قامت أيضاً باقتحام منزل رئيس مأتم آل عبدالحي، محمد علي ملا عيسى وتفتيشه رغم تواجده خارج البحرين. 

وتحدثت أنباء عن التحقيقات التي تجريها السلطات مع إداريي المآتم، حيث تنصب في مجملها على عدم مبادرتهم بالتصدي إلى ملثمين قاموا بلصق صور ذات مضامين سياسية أثناء سير مواكب العزاء. 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus