معرض للصور ومسيرة في كربلاء احتفاء بشهداء الثورة البحرينية

2013-12-25 - 4:31 م

مرآة البحرين (خاص): أقيم في مدينة كربلاء العراقية معرض للثورة البحرينية. ويهدف المعرض الذي يقام للعام الثالث على التوالي إلى تسليط الضوء على معاناة الشعب البحريني وانتهاكات النظام.

المعرض الذي تم تنظيمه في إحدى الزوايا بمقام العباس بن علي (ع) لاقى تفاعلا كبيرا من الزوار، الذين عبروا عن تأييدهم لمطالب الشعب البحريني واستنكارهم لانتهاكات النظام.

واهتم المعرض بإبراز قضية الشهداء وضحايا النظام، كما سلط الضوء على المعتقلين السياسيين وفي مقدمتهم رموز المعارضة والحقوقيين، الذي يقضي بعضهم أحكاما بالمؤبد.

ولم يغفل المعرض إبراز جريمة هدم المساجد في البحرين التي أثارت استنكار الزوار من مختلف الجنسيات،  إلى جانب التعدي على النساء واعتقال الأطفال.

ومن جانب آخر خرجت جموع بحرينية من زوار العتبات المقدسة في كربﻼء بمسيرة شعبية تقدمها أباء الشهداء وعوائل المعتقلين، ورفعوا اﻷعﻼم البحرينية والشموع وصور الشهداء.

وانطلقت المسيرة بدءا من معرض الثورة البحرينية وصولا إلى مقام الإمام الحسين بن علي (ع)، ونادى المشاركون بإسقاط النظام وتقديم رموزه إلى محاكمات عادلة.

وتضمنت الفعاليات البحرينية المعارضة صورا لشهداء المنطقة الشرقية في السعودية، استنكارا لجرائم النظام السعودي ضد المنطقة التي تسكنها غالبية شيعية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus