إدانات لاعتقال «مسؤولي مآتم السنابس»: استهداف طائفي للشيعة

2013-12-25 - 11:06 م

مرآة البحرين (خاص): دانت جمعيات سياسية ومنظمات حقوقية اعتقال مسؤولين عن مآتم في بلدة السنابس، معتبرة إياه جزءا من استهداف الحريات الدينية للطائفة الشيعية في البحرين.

الوفاق المعارضة رأت أن هذا الاعتقال تعسفي وغير قانوني ويأتي بشكل استفزازي دون وجه حق، وأنه جاء ضمن مسلسل الاستهداف الممنهج للطائفة لشيعية.

وقالت إن المؤسسات الدينية الشيعية تتعرض لسطوة النفوذ واستخدام السلطة بشكل جائر، منددة  باستهداف المواطنين بسبب مطالباتهم بالتحول الديمقراطي ورفض الاستبداد والتسلط.

وطالبت بالإفراج الفوري عن كل من اعتقلوا ووقف أعمال الاستهداف الطائفي واستهداف الشعائر والمؤسسات الدينية.

وقالت الوفاق إن الاستهداف لحرية الرأي واستفزاز المواطنين في شعائرهم لن يغير من موقف شعب البحرين في الإصرار على المطالبة بالتحول الديمقراطي.

من جانبه قال مسؤول قسم الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان إن السلطة تثبت للعالم من خلال هذه التصرفات الطائفية أنها تتبع سياسة منهجية في إستهداف المؤسسات الدينية والشعائر الدينية التابعة لأبناء المذهب الجعفري.

وطالب السلمان المجتمع الدولي بزيادة ضغوطه على حكومة البحرين لإيقاف استهداف المساجد والمأتم المسجلة في الأوقاف الجعفرية، داعيا للإفراج الفوري عن المعتقلين واصفا اعتقالهم بالطائفي والغير قانوني.  

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus