«المحروس» يكشف عن اجتماع جمعه بـ «لجنة التظلمات»: القضاء والجهاز التنفيذي فاسدان

2013-12-25 - 11:11 م

مرآة البحرين (خاص): تحدى المعتقل في قضية الرموز الشيخ ميرزا المحروس لجنة التظلمات بوزارة الداخلية أن تثبت استقلاليتها، وقال مخاطبا أعضاءها خلال اجتماع معه "القضاء وكذلك الجهاز التنفيذي في الدولة فاسدان".

ورفع المحروس إلى لجنة تظلمات السجون التابعة لوزاره الداخلية خطابا بشأن السماح لها بزيارة زوجتها التي تم إدخالها إلى غرفة الإنعاش.

وقال المحروس في رسالة من السجن اجتمعت مع اللجنة المذكورة وفي بداية حديثي معهم اخبرتهم بأني أريد معرفة مصداقيتكم هل يمكن ان تفعلوا شيئا امام القضايا الانسانية الملحة ام لا؟.

وذكر المحروس أنهم أجابوا بنعم، إلا أنه أجابهم "أعلم أنكم لا تستطيعون فعل شيء بشأن ملف التعذيب الذي تعرضنا له ولا يمكنكم التحقيق فيه ابداً وملاحقة المعذبين والجلادين وتقديمهم للقضاء العادل وقلت لهم ايضاً إن زملائي الذين معي في السجن لا يرون لكم أيّ استقلالية او إنصاف السجناء المظلومين او أخذ الحق لهم".

وأضاف "مؤسسة القضاء في البحرين التي هي أكبر منكم لم تكن مستقلة بل هي تابعة لجهاز الحاكم المستبد، علماً بأننا طرحنا وذكرنا أمام القضاء كل الذي جرى علينا من تعذيب الوحشي إلا بعض الأشياء الخادشة للحياء لم نتمكن من ذكرها حياء وخجلاً".

وتابع خلال الاجتماع "مع كل ذلك القضاء لم يفعل شيئاً بل حكم علينا ظلماً وجوراً أحكاماً جائرة وظالمة، هذا حال القضاء وكذلك الجهاز التنفيذي في الدولة فاسد فإلى من تشتكي".

وخاطب ممثلي اللجنة "ولكن سوف أطرح عليكم قضايا إنسانية محضة لا تتعلق بالامور السياسية، وسنرى ماذا تفعلون والتجربة هي أكبر برهان على مصداقيتكم".

وقال في رسالة نشرتها لجنة معتقلي البلاد القديم إن زوجته تعاني من مرض مزمن وإنها لم تستطع زيارته منذ 7 أشهر، ورغم أنها أدخلت غرفة الإنعاش إلا أن قاضي العقاب رفض السماح له بزيارتها.

وأكد المحروس أن لجنة التظلمات لم تفعل هي الأخرى أي شيء حيال هذا الموضوع، متسائلا "هل يوجد عندهم ذرة من الانسانية التي يدعونها؟".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus