"الأخبار" اللبنانية تؤكد استقالة مدير قناة المنار وتنفي مغادرته لبنان

2013-12-26 - 10:35 م

مرآة البحرين (خاص): أكدت صحيفة الأخبار اللبنانية استقالة مدير قناة المنار اللبنانية عبدالله قصير، على خلفية الاعتذار الذي قدمته القناة لحكومة البحرين عن تغطيتها للثورة البحرينية، لكنها نفت ما تردد من أنباء عن مغادرته الأراضي اللبنانية.

الصحيفة أوردت في التفاصيل أن قصير كان قد طلب اجتماعا عاجلا مع الجهة الحزبية المسؤولة عنه (المجلس التنفيذي الذي يترأسه السيد هاشم صفي الدين) وقدم عرضا لما حصل في الاجتماع، مؤكدا تحمله مسؤولية الخطوة وانه اراد من خلالها تعطيل محاولة طرد "المنار" من عضوية الاتحاد وحرمانها من البث الفضائي عبر القمرين "عرب سات" و"نايل سات".

وشدد قصير أنه لم يعد يجد ممكنا استمراره في موقعه. وبعد مداولات شملت أعضاء شورى القرار (أعلى هيئة قيادية في حزب الله) تقرر قبول الاستقالة، والطلب إلى السيد صفي الدين التقدم باقتراح ترشيحات إلى هيئة الشورى باعتبارها الهيئة التي يصدر عنها قرار تعيين مدير "المنار".

ونفت مصادر مطلعة للصحيفة أن يكون قصير قد قرر ترك لبنان، وقالت ان سفره الى ايران كان مقررا في وقت سابق، لحضور دورة إدارية كانت مقرّرة قبل ثلاثة أشهر في طهران، على أن يعود بعدها لتصريف الأعمال في القناة لغاية اتخاذ القرار بالاسم الجديد الذي سيخلفه.

ووصف أحد المقرّبين من النائب السابق خطوته الأخيرة بأنها جاءت "فداءً لـ"المنار" بعد الحرب الإعلامية الذي تعرّضت لها أخيراً"، معتبراً أنّ "قصير واجه هجمة شخصية عليه وتمت أبلسته، فوجد في الاستقالة قراراً يخلّص قناة المقاومة من متاهات الاعتذار التي لم تنته تأويلاتها حتى اليوم".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus