صنقور: إداريو المآتم لا يملكون سلطة فرض رأي معين على الناس

2013-12-27 - 4:25 م

مرآة البحرين: أكد الشيخ محمد صنقور أن السلطة "تدرك طبيعة المسؤوليات المناطة بإداريي المآتم وهي مسؤوليات لا ترتبط بما يقع في الطرقات بل تنحصر على إحياء الشعائر والمناسبات الدينية".

وقال صنقور، في حديث اليوم الجمعة، "إداريي المآتم لا يملكوا سلطة فرض رأي أو سلوك معين على الناس لا داخل المأتم ولا خارجه"، لافتاً إلى أن "إجراء السلطة تعسفي بامتياز، الغرض منه التضييق على الشعائر الحسينية وهو غرض لا يدعمه لا الشرع ولا القانون".

وأكد أن السلطة "تعلم أن احياء المناسبات الدينية ليس بأحد إيقافه ولا يكون اعتقال أحد أو التضييق عليه موجباً لوقوع هذا الإيقاف بل ستستمر الشعائر بزخمها وإن ذهب رجال سيجئ آخرون"، مردفا "السلطة إن كانت تتوهم بأن هذه الإعتِقالات يُمكِن لها بأن تَجعل إداريي المآتم كَـمُخبرين لها فهي واهِمة فإداريي المآتم رِجال لهم وزنهم ومكانتهم، علاوة على أنهم يتحلون بِالتقوى و الالتزام الديني".

وتابع قائلا: "ليست مهمة أي إداري في أي مأتم في البحرين أن يُخبِر السُلطة بما يقع داخل المأتم أو خارجه و لن يُصبح إداريي المآتم موظفين مجانيين لدى السلطة مهما حدث"، داعياً السلطة إلى أن "تترك هذه الاستفزازات المُستمِرة والتي لن تُجدي نفعاً"، مخاطباً السلطة بالقول:"خاطبكم علماء البلد و عقلائه بأن المسألة مسألة حقوقية وطالما صبر الشعب و استخدم مختلف الوسائل السلمية من أجل أن يسترد حقه ولكن السلطة لم تستغل هذا الصبر بل عاقبت الشعب كله عِقاباً جماعياً".

وأشار إلى أن "هناك احتمالان يعتقد بأن أحدهما هو سبب اعتقال إداريي المآتم أولهما وهو الأرجح أنه بداية مشروع التضييق على الشعائر والثاني هو تحويل إدارات المآتم لمخابرات مجانية".



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus