«البحرين لحقوق الإنسان» يستنكر التعرض بالضرب والإهانة لمعتقلين اثنين

2013-12-27 - 9:06 م

مرآة البحرين: أعرب "مركز البحرين لحقوق الإنسان" عن قلقه جراء ورود أنباء عن ضرب وإهانة المعتقلين من موقوفي الحبس الاحتياطي في سجن "الحوض الجاف" حسين علي الدرازي وجعفر العلوي في فترة سابقة من الشهر الحالي، وإيداعمها الحبس الانفرادي لخمسة أيام.

وقال المركز، في بيان، إن "السلطات في البحرين ما زالت تستهدف المواطنين وتمارس ضدهم أبشع الإنتهاكات عبر اعتقالهم وتعذيبهم لإجبارهم على الاعتراف والتشهير به وعرضهم على جهاز قضائي مسيّس ويفتقر إلى أبسط مقومات العدالة، لا سيما وأن القضاة يتم تعيينهم من حاكم البلاد شخصياً ناهيك عن كون بعضهم أفراداً في الأسرة الحاكمة وعلى رأسهم وزير العدل".

ولفت إلى أن الدرازي، وهو مصور، يواجه تهم "الاعتداء على دورية أمنية وحيازة "مولوتوف" والتجمهر"، من دون أن تقدم النيابة العامة أي دليل مادي على هذه التهم، وستكون الجلسة المقبلة لمحاكمته بتاريخ  7 يناير/كانون الثاني المقبل لحضور شهود الإثبات وهم من منتسبي وزارة الداخلية".

ودعا المركز السلطة إلى "الإفراج عن المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي من دون قيد أو شرط والتوقف فوراً عن ممارسة التعذيب المنهجي كأداة لانتزاع الإعترافات، وكذلك التوقف عن تلفيق التهم والقضايا للمعتقلين والنشطاء بغية الإنتقام من نشاطهم".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus