سميرة رجب تتعرض للسخرية بعد نسبتها آيات من القرآن إلى «أمثال العرب»

2013-12-28 - 11:55 ص

مرآة البحرين: تعرضت الناطقة باسم الحكومة البحرينية سميرة رجب اليوم إلى السخرية من قبل قرائها بعد أن استخدمت في تغريدات لها على حسابها الشخصي في شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»، آيات قرآنية، غير أنها نسبتها إلى «أمثال العرب». 

وقالت في تغريدة لها اليوم «قال العرب: "يوحي بعضهم إلى بعض زُخرُف القول غروراً".. وقالوا "بل إِنْ يَعِد الظالمون بعضهم بعضا إلا غرورا".. ردنا على ما يبث من بعض المنابر». رغم أن الآيتين المذكورتين، هما من آيات القرآن الكرين (سورة الأنعام، آية 112) و(سورة فاطر ، آية 40).

كما كررت رجب مرة أخرى وصفها آيات أخرى من القرآن مثل (آية 120 من سورة النساء) بأنها من «مأثورات العرب»، فقد كتبت: «ومن مأثورات العرب "يَعِدهم ويُمنيهم وما يعدُهم الشيطان إلا غرورا".. ردا على ما يبث من بعض المنابر، أملا في أن تعود للوعي والمحبة والتسامح». 

كما استخدمت أيضاً (آية 17 من سورة الرعد)، قائلة «على تلك المنابر نرد ونقول ما قال العرب "فأما الزبَدُ فيذهبُ جُفاءً وأمّا ما ينفع الناس فيمكث في الارض"». 

وتجاهلت الناطقة باسم الحكومة تماماً نسبة أي من الآيات إلى القرآن الكريم. ولدى تكرار تعليقات القراء عليها، عللت ذلك بالقول «هناك أمثال من القرآن الكريم باتت من مأثورات العرب.. وهذا ما ورد قديما في كتاب جواهر الأدب للمرحوم السيد أحمد الهاشمي» وفق تعبيرها.

سميرة

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus