والد «المصور الفردان»: جريمة أحمد الوحيدة عشقه للكاميرا وتوثيق الحقيقة

2013-12-29 - 11:55 م

مرآة البحرين (خاص): قال والد المصور "أحمد الفردان" جابر الفردان  إن جريمة ابنه الوحيدة هي عشقه للكاميرا وتوثيقه الحقيقة، مشيرا إلى أن الدولة التي يفترض أن تكرم أحمد لفوزه بـ 105 جائزة دولية، تقوم باعتقاله.

الفردان كشف أن ابنه طلب من الضابط الذي اعتقله برفقة أكثر من 50 عنصر أن يطلعه على أمر القبض، إذا كان لديهم، إلا أن الضابط رفض اطلاعه على أية أوراق رسمية وقام باعتقاله لجهة غير معلومة.

وأضاف خلال وقفة تضامنية أمام منزله في أبو صيبع مساء أمس الأحد 29 ديسمبر/ كانون الأول "خرج أحمد من المنزل بعد أن ودع والدته. لقد خرج رافعاً رأسه ورأسنا لوقوفه على مبدأ الحق وتوثيقه الحقيقة".

ومن جهته، قال الناشط نادر عبد الامام، أن احمد وباقي الصحفيين والمصورين المعتقلين، تم استهدافهم منذ بداية هدم الدوار في 2011، فالمطلوب منهم عدم إظهار الانتهاكات، عدم اظهار الحقيقة، والوجه الحقيقي لهذا النظام".

وأضاف عبد الإمام، إنه لو سألوني أيهما أقوى: "المولتوف أو الكاميرا؟!"، لقلت بالتأكيد هي الكاميرا، لذلك أدعوا الصحافيين المصورين لعمل رابطة للمصورين

وعلمت "مرآة البحرين" أن المصور الصحافي أحمد الفردان الذي اختطف فجر الخميس 26 ديسمبر/ كانون الأول يرقد الآن في مستشفى القلعة وقد يرحل غداً إلى سجن التوقيف في جو، بتهمة تصوير تظاهرات في 16 ديسمبر/ كانون الأول.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus