«الزاكي» يرفض المساومة على قضية المساجد: «الأوقاف» تغطي الانتهاكات

2013-12-30 - 7:21 م

مرآة البحرين (خاص): قال رئيس اللجنة بالمجلس الإسلامي العلمائي الشيخ فاضل الزاكي إن قضية المساجد المهدمة، والحفاظ عليها هي قضية مبدئية لا مجال للمساومة عليها، داعيا السلطة إلى النأي به عن التجاذبات السياسية، وإعادة بنائها في مواقعها الأصلية.

الزاكي استنكر منع الإصرار على منع المصلين من الصلاة في مسجدي البربغي وأبي ذر الغفاري، مؤكدا أن هذا الإجراء يمثل جريمة أخرى تضاف إلى القائمة الطَّويلة من الانتهاكات والتِّعدِّيات التي طالت المساجد والحريات الدينية للشيعة.

واستغرب الزاكي مما وصفه بـ "الصمت المطبق" الذي تلتزمه الأوقاف الجعفرية حِيال كل هذه التجاوزات بحق المساجد، مبينا "لا سيما وأن الأوقاف هي الجهة التي يُفترض أنْ تقوم برعاية المساجد والدفاع عنها".

وأكد أن الأوقاف الجعفرية تقوم بتغطية الانتهاكات التي تستهدف المساجد، متابعا "بل وتتخذ قراراتها المخالفة للشرع بتغيير مواقع هذه المساجد دون أي مبررات شرعية تسوغ ذلك.

وتعجّب الزاكي من  استنكار الأوقاف على المؤمنين قيامهم بواجبهم الشرعي في الدفاع عن هذه المساجد، مدعية بأن قيامهم بهذا الواجب سيؤدي إلى المساس والإخلال بالأمن، وشق الصف، ونشر الفوضى والاضطرابات!.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus