«المعارضة» تدعو لعدم خلط الأوراق: الحراك السياسي مستمر بكل سلمية

2013-12-30 - 8:48 م

مرآة البحرين (خاص): قالت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة إن الحراك الشعبي المطالب بالديمقراطية مستمر بكل سلمية كخيار استراتيجي لا حياد عنه وهو الخيار الذي تبناه شعب البحرين قبل وأثناء وبعد  14 فبراير 2011 وهو خيارها المستمر.

يأتي ذلك تعليقا على الخطابات والمستجدات الامنية والسياسية وآخرها المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الأمن العام طارق الحسن ظهر اليوم الاثنين 30 ديسمبر/ كانون الأول.

وجددت المعارضة تمسكها بالنهج السلمي في إدارة الخلاف السياسي وفقا لما نصت عليه وثيقة إعلان اللاعنف التي أطلقتها المعارضة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2012، وهي مستمرة في إدانتها للعنف بكافة أشكاله ومصادره.

وأكدت أن الطريق الوحيد لخروج البحرين من دائرة الأزمات المتفاقمة على كل المستويات يتمثل  بالشروع في حل سياسي حقيقي تطالب به غالبية شعب البحرين في التحول الديمقراطي، استنادا على قاعدة "الشعب مصدر السلطات".

وشددت على ضرورة عدم خلط الأوراق والربط الخاطئ في إدارة الشئون العامة وعدم زج القضايا الأمنية في الحراك الشعبي السلمي الذي يطالب بالتحول الديمقراطي بكل سلمية وحضارية.

ودعت قوى المعارضة على ضرورة العمل على التنفيذ الحرفي والمهني الكامل لتوصيات تقرير اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق (تقرير بسيوني)  وتوصيات مجلس حقوق الإنسان العالمي (توصيات جنيف) وكافة التوصيات والمطالبات الدولية ذات الصلة.

كما دعت إلى مغادرة سياسة التهميش والإقصاء وإرساء لغة الحوار والتفاوض والتوصل إلى حل سياسي وطني جامع بعيدا عن أية مؤثرات إقليمية أو تدخلات خارجية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus