«الأصالة»: سميرة رجب تتعدى على كلام الله

2013-12-31 - 10:07 ص

مرآة البحرين: دعت جمعية الأصالة الإسلامية وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والناطقة باسم الحكومة البحرينية سميرة رجب إلى تقديم اعتذارها عن استخدامها آيات قرآنية ونسبتها إلى «كلام العرب»، معتبرة ذلك «تعدي بالغ على كلام الله». 

وقالت في بيان اليوم «قالت الوزيرة في تغريداتها "قال العرب: "يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا"... ومن مأثورات العرب "يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا"، وعلى تلك المنابر نرد ونقول ما قال العرب "فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ".

وأضافت الأصالة «لاشك أن هذه آيات الله عز وجل وكلامه المنزل في كتابه الكريم، وليست مقولات أو ماثورات العرب، كما ادعت الوزيرة زورا وبهتانا».

وطالبت «الوزيرة بتقديم اعتذار وتوضيح لهذا التعدي البالغ على كلام الله، خاصة وأنها تشغل منصبا رفيعا وتمثل حكومة البحرين العربية المسلمة، ولا يليق بها أبدا، وهي امرأة مسلمة، أن لا تفرق بين آيات الله عز وجل، ومأثورات العرب».

وتساءلت الأصالة "هل الوزيرة لا تعلم أن هذه آيات قرآنية، ونسبتها إلى مأثورات العرب جهلا، أم أنها تعرف ولكنها تكبرت أن تنسب الآيات المباركة إلى الله عز وجل، وفضلت أن تنسبها للعرب.. وفي الحالتين فالأمر جلل، ولا يمكن قبوله أو الصمت عنه".

وكانت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام قد استخدمت 4 آيات من القرآن الكريم على حسابها في «تويتر» يوم الأحد الماضي ونسبتها إلى ما أسمته «أمثال العرب» تارة، و«مأثورات العرب» و«ما قال العرب»تارة أخرى.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus