الداخلية تستدعي الشيخ الزاكي بتهمة محاولة الصلاة في «مسجد بربغي»

2013-12-31 - 10:25 ص

المنامة - المجلس العلمائي: استدعت وزارة الداخلية اليوم الثلثاء رئيس اللجنة الشرعية بالمجلس الإسلامي العلمائي الشيخ فاضل الزاكي، للتحقيق على خلفية محاولته إقامة الصلاة في موقع مسجد الأمير محمد البربغي المهدوم من قبل السلطات في البحرين خلال "شهر أبريل/ نيسان 2011".

وصرح الشيخ الزاكي بأنّه «تم استدعائي للحضور في مركز شرطة مدينة عيسى صباح اليوم، ومن هناك نقلت في سيارة الشرطة إلى مبنى مديرية الشرطة في مدينة عيسى بالقرب من الجهاز المركزي، ووجّهت لي تهمة المشاركة في تجمع غير مخطر عنه».

ونفى الزاكي «تهمة وزارة الداخلية في المشاركة في تجمع غير مخطر عنه»، مؤكدًا على أنّ «وجوده في منطقة عالي - ظهر يوم السبت - كان من أجل أداء الصلاة في مسجد بربغي، والذي هدمته السلطة خلال فترة السلامة الوطنية كما جاء ذلك في تقرير بسيوني، والذي ما زالت السلطة تماطل في إعادة بنائه بهدف تغيير موقع مسجديّته في ظل تغطية من الأوقاف الجعفرية لإتمام ذلك».

وكانت قوات النظام قد منعت المواطنين من أداء الصلاة بموقع مسجد بربغي ظهر يوم السبت. ويأتي هذا المنع للأسبوع الثاني، بعد أن أعلنت إدارة الأوقاف الجعفرية عن البدء في بناء المسجد المهدّم في موقع مختلف يبعد عن الموقع الأصلي 30 مترًا. ويعود تاريخ هذا المسجد إلى أكثر من "400 سنة" منذ تأسيسه سنة 1549.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus