سفير البحرين في اليابان: لتستفد «الوفاق» من تجربة اليابان التي قبلت دستورا فرضه المستعمر

2014-01-04 - 2:49 م

مرآة البحرين: قال سفير البحرين في اليابان خليل حسن إنه دُهش من تصريح رئيس جمعية "الوفاق" عن أن "البحرين ينتظرها مصيرا اقتصاديا أسودا. بفعل سياسات النظام الاقتصادية والسياسية"، مشيرا إلى أنه وزؤملاءه "كدبلوماسيين نعمل جاهدين لجذب الاستثمارات الاجنبية إلى مملكة البحرين الجميلة".

وتوجه خليل، في مقال نشره موقع "إيلاف"، إلى سلمان بالسؤال: "ألم يدرس هذا الزعيم "الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين لعام 2030"، والتي تهدف لرفع نصيب الفرد من النتاج المحلي الاجمالي إلى الضعف مع حلول عام 2030؟ ألم تنبع خياراتنا السياسية والاقتصادية من ميثاق العمل الوطني الذي صوت عليه أكثر من 97% من شعب البحرين؟".

وتابع "هل حديث (سلمان) عن استمرار هروب رؤوس الأموال الداخلية والخارجية هو بسبب تلك الاصلاحات، أم بسبب التحريض الانفعالي من رفاقه للشباب على العنف والتطرف والانقلاب؟"، متخوفا إذا ما كان قصد سلمان بحديثه أنه "لا يمكن إيقاف هذا المسلسل الأسود إلا بتغيير جذري في النظام السياسي؟" بأنه "يريد أن يحول مملكة البحرين إلى جمهورية ثيولوجية إيرانية".

وخاطب سلمان بالقول: "ألم يحن الوقت أن تستفيد جمعيتك من التجربة اليابانية والتي قبلت بالدستور الذي فرضه عليها المستعمر الأميركي، واستطاعت من خلاله أن تتحول من أرض محروقة إلى ثاني اقتصاد عالمي؟".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus