إنتشال رصاصة من صدر «مصاب بوري» المعتقل وتوجيه تهم جديدة إليه!

 السيد ماجد السيد
السيد ماجد السيد

2014-01-05 - 5:21 م

مرآة البحرين (خاص): أجريت اليوم الأحد 5 يناير/ كانون الثاني عملية جراحية لمعتقل بوري المصاب السيد ماجد السيد بعد 9 أشهر من إصابته برصاصة في صدره (14 فبراير/ شباط 2013)، حيث تم انتشال الرصاصة من صدره.

المحامي محمد التاجر رأى أن "اعتقال السيد استهداف واضح له بسبب إصابته بطلق ناري حي في الشارع العام بالقرب من مستشفى الامل، من قبل مليشيات مدنية"، متهما السلطة بالإمتناع عن توفير العلاج اللازم للجرحى.

وأشار إلى أن محامي المصاب تقدم بعدة طلبات وتقارير طبية تثبت خطورة وضعه الصحي مطالباً الافراج عنه بأي ضمانة أو كفالة إلا أن جميع تلك الطلبات قوبلت بالرفض التام.

وتابع "مؤخراً تقدم المحامي بطلب مرفق به موعد مستعجل كون وضعه الصحي حرج جداً وما يعانيه من آلام وصعوبة في الحركة والكلام مما حدا بهم مع ضغط وسائل الاعلام والمنظمات الدولية والصليب الاحمر لخضوعه لعملية مستعجلة اليوم الاحد 5 يناير 2013 حيث تم إنتشال الطلقة منه".

وأكد أن وضع المصاب سيد ماجد مازال مبهم ومخيف لتستر أولاُ المستشفى عن خطورة وضعه الصحي وكذلك لتعنت الجهات الرسمية في الدولة عن كشف مصير التحقيق مع المتسبب في الطلق الناري ضد المصاب وهو معتقل لديها لأكثر من تسعة أشهر"، مشيراً إلى أنه "لا توجد أخبار عن نجاح العملية من عدمه حتى الان".

وكانت قوات الأمن قد داهمت منزل المصاب قبل موعد عمليته بأيام، ووجهت له تهمه الاعتداء على موظف عام وتوقيفه 45 يوماً، مشيراً إلى أن وقاضي التجديد أمر بإخلاء سبيله بضمان محل إقامته، إلا أنه تفاجأ بعدم الافراج عنه على الرغم من مراجعة ذويه مبنى التحقيقات.

وأضاف التاجر "تم تلفيق تهمة جديدة للمصاب وهي الشروع بالقتل، واوقف على ذمة هذه الدعوى منذ شهر يونيو/ حزيران 2013، حتى التحقيق معه بها يوم الجمعة الفائت وإضافة تهمة حيازة المواد المتفجرة".

وقال: "إن المصاب السيد ماجد حسن قد خضع للاستجواب والتحقيق في مستشفى السلمانية من قبل الأمن البحريني في أول تحقيق له، فيما لم تقم الجهات الامنية أو القضائية بملاحقة مطلقي النار عليه وعلى أحد زملائه والقبض على الجناة رغم معرفة رقم لوحة السيارة التي كان يستقلها مطلقي النار ومواصفاتها".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus