المصور حسين حبيل تعرض لنوبة تشنج كادت تؤدي بحياته بسبب إهمال إدارة سجن "الحوض الجاف"

2014-01-06 - 4:26 م

مرآة البحرين (خاص): أفادت مصادر مقربة من العائلة بتعرض المصور حسين حبيل، المعتقل في سجن الحوض الجاف، الخميس الماضي لنوبة تشنج، نقل على إثرها إلى مستشفى السلمانية الطبي لتلقي العلاج، مكث في وحدة الانعاش لعدة ساعات، ثم في وحدة العناية القصيرة، قبل أن تستقر حالته وينقل لسجن الحوض الجاف مجددا.

مكث حبيل في مجمع السلمانية ما يقارب 12 ساعة، بعد أن كان فاقدا للوعي، وفاقدا للإحساس بأطرافه، حتى إنه عندما نقل في سيارة الأسعاف للمجمع كان ينطق الشهادتين لصعوبه تنفسه، حسب ما نقل شهود عيان.

ويعاني حبيل منذ عدة أشهر من عوارض تقلص في عضلة القلب، وضيق في التنفس وارتفاع في ضغط الدم، وقد أغمي عليه عدة مرات في السجن وأخبر المسئولين هناك عن حالته إلا أنهم تجاهلوه لما يقارب الشهرين قبل أن يأخذوه إلى مواعيد حددت له في مجمع السلمانية الطبي لمتابعة العلاج.

علي الرغم من أن إدارة السجن تأخذه لمواعيده في المستشفى غير أنها لا تسمح له بأخذ أدويته بانتظام، فدواء خفض ضغط الدم يجب أن يؤخذ مرة واحدة في اليوم إلا أن إدارة السجن تعطيه الدواء مرة في الأسبوع، في تعمد لإساءة حالته الصحية.

وكان حسين المعتقل بتهمة إساءة استخدام أدوات التواصل الاجتماعي، ومحاولة قلب نظام الحكم عبر الدعوة لتظاهرات ومسيرات غير مرخصة، قد شكا للقاضي (علي الظهراني) أثناء جلسات المحاكمة من عدم تلقيه العلاج والرعاية الصحية الملائمة ولكن الأمر لم يتغير.

وكان حسين عند اعتقاله في يوليو/ تموز من العام الماضي قد تعرض للتعذيب في مبنى التحقيقات الجنائية، قبل نقله للحوض الجاف بعد أربعة أيام من اعتقاله. 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus