السجن 10 سنوات للاعب يمثل المنتخب في الدوحة... وأحكام لـ 11 آخرين في قضية «مركز الخميس»

2014-01-06 - 8:38 م

مرآة البحرين: قضت محكمة بحرينية الاثنين 6 يناير/ كانون الأول بسجن لاعب منتخب البحريني لكرة القدم، حكيم العريبي، 10 سنوات بتهمة مهاجمة مركز الخميس.

وحكمت المحكمة على العريبي الذي يبلغ من العمر 19 عاماً، رغم تواجده في قطر ضمن الفريق الوطني الذي يخوض منافسات بطولة غرب آسيا التي تختتم اليوم الثلثاء في الدوحة.

وحكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى على  9 متهمين بالسجن عشر سنوات، بينهم العريبي، وسجن متهمين لمدة 3 سنوات، وبراءة متهمين آخرين.

وقال حسن سعيد نائب رئيس نادي الشباب الرياضي، الذي ينتمي العريبي له لـ "سي ان ان" بالعربي إن "النادي تفاجأ بالحكم لاسيما أنه كان يلعب مع الفريق ضد نادي البسيتين بالمحرق أثناء حادث الهجوم بالمولوتوف على مركز شرطة الخميس، وقدم النادي إفادته بذلك."

وقال سعيد إن العريبي غادر معسكر التدريب قبل أسبوع لحضور جلسة الحكم، موضحاً أنه حصل على ميدالية أفضل لاعب في البطولة الأولمبية التي نظمتها البحرين العام الماضي وفازت بها، وقابل عاهل البلاد، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تكريما له، إضافة إلى لا ينتمي إلى أي جماعات سياسية.

من جانبه، قال الناشط الحقوقي فيصل هيات لـCNN بالعربية إن "العريبي عاد للمنتخب بعد اعتقاله العام الماضي، وأفرج عنه بمحل إقامته، وإنه موجود في مباراة منقولة على الهواء مباشرة في البسيتين وقت حادث حرق مركز الخميس للشرطة، واعتبر هيات الحكم "استهدافاً صريحاً للطاقات الشبابية في مجال الرياضة"، على حد قوله.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus