الصحف العربية: السجن لتسعة أشخاص بتهمة إحراق مركز للشرطة... و«عباس» يرفض التدخل في شؤون البحرين

النيابة العامة
النيابة العامة

2014-01-07 - 10:40 ص

مرآة البحرين (خاص): عرضت الصحف العربية والخليجية الصادرة اليوم لحلقة جديدة من مسلسل المحاكمات المتواصل وتحدث عن إصدار أحكام بالسجن بحق تسعة أشخاص اتهموا بحرق مركز للشرطة. كما تحدثت صحف أخرى عن مواقف للرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اشاد فيها بمواقف البحرين ورفضه التدخل في شؤونها.

وقد تحدثت صحيفة "السياسة" الكويتية عن اصدار محكمة بحرينية، أمس، أحكاماً تراوحت بين السجن لمدة 10 أعوام والبراءة بحق 13 متهماً بإحراق مركز للشرطة في المملكة.

وقضت المحكمة الجنائية البحرينية الكبرى، بسجن تسعة متهمين لمدة 10 أعوام، وإثنين آخرين لمدة ثلاثة أعوام لإدانتهم بإحراق مركز شرطة الخميس في 13 نوفمبر 1201، كما قضت المحكمة ببراءة اثنين من التهمة ذاتها.

من جهة أخرى، دعا مجلس الشورى في بيان، خلال جلسته العاشرة، أمس، لمناسبة قرب حلول ذكرى المولد النبوي الشريف جميع العلماء والدعاة والخطباء إلى "الاضطلاع بدورهم ومسؤولياتهم الشرعية في توجيه الناس إلى ما يحفظ للمجتمع لحمته ووحدته ويعزز الأخوة الحقة بين أفراده, ويسهم في دفع مسيرة الإصلاح والتنمية".

عباس يشيد بمواقف البحرين

وفي خبر لها، نقلت صحيفة "اليوم السابع" المصرية عن رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان البحريني النائب أحمد الساعاتي أنه قالت في اتصال هاتفي للصحيفة أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"، أشاد بحكمة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وعمق العلاقات التي تربطه به وبمملكة البحرين، مؤكدا دعمه لأمنها واستقرارها، ورفضه التام لأي أشكال التدخل الخارجي في شئونها.

وجاء ذلك خلال استقبال الرئيس الفلسطيني للنائبين أحمد الساعاتي وابتسام هجرس، اللذان يقومان بزيارة لفلسطين في مقره الرئاسي فى مدينة رام الله، بحضور وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، والسفير الفلسطيني في المنامة طه محمد عبد القادر ورئيس كتلة فتح في البرلمان عزام الأحمد.

وعبر عن شكره وتقديره للمواقف الرسمية والشعبية الداعمة والمتضامنة مع حق الشعب الفلسطيني في نيل استقلاله وقيام دولته وعاصمتها القدس الشريف، وقال إن الزيارات الوفود الشعبية البحرينية إلى فلسطين تعد الأكثر من بين الدول العربية على الرغم من صغر حجم البحرين، مشددا على أهمية تكثيف هذه الزيارات من أجل كسر الحصار المفروض على إخوانهم في فلسطين، وتأكيد دعمهم لصمودهم في وجه الاحتلال.

وقدم الرئيس "أبو مازن" شرحا لآخر تطورات محادثات التسوية بين السلطة الفلسطينية و"إسرائيل"،

الظهراني يستقبل السفير القطري

إلى ذلك قالت صحيفة "الراية" القطرية أن رئيس البرلمان البحريني خليفة بن أحمد الظهراني التقى السفير القطري في البحرين جاسم بن محمد بن سعود آل ثاني سفير دولة قطر لدى مملكة البحرين، وذلك بمناسبة تسلّمه مهام عمله سفيرا لدولة قطر لدى المنامة.

وأضافت الصحيفة القطرية أنه خلال اللقاء" تمنى الظهراني للسفير القطري التوفيق في أداء مهامه وللعلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين المزيد من التطور والازدهار.

من جانبه، أعرب سعادة الشيخ جاسم بن محمد بن سعود آل ثاني عن اعتزازه بالعلاقات الوثيقة القائمة بين البلدين الشقيقين، متمنيا لهذه العلاقات المزيد من الازدهار والرقي والنماء.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus