عبدالهادي الخواجة يستنكر استهداف الحكومات للنشطاء... ويشيد بدعم «مركز الخليج»

2014-01-07 - 7:58 م

مرآة البحرين (خاص): قال الناشط عبدالهادي الخواجة إن الحكومات تستهدف نشطاء حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن مركز الخليج لحقوق الإنسان لا يعمل كبديلٍ عنهم  ولكنه يدعمهم.

وقال "إن المدافعين عن حقوق الإنسان يخدمون بلدانهم من أجل الحصول على الحريات العامة، مبينا "إنهم ايضاً يدفعون باتجاه الاصلاح الاجتماعي".

وأوضح "حقوق الإنسان تساوي الاصلاح الاجتماعي. ان المدافعين عن حقوق الإنسان عادةً يكون عددهم قليلاً ومواردهم الماديه وخبراتهم التدريبية محدودة".

وتابع في رسالة نشرها مركز الخليج "إنهم مستهدفون في أکثر البلدان الشرق أوسطية من قبل الحكومات وغيرها"، مؤكدا "ولذلك يجب أن تکون هناك مؤسسة تعمل علي دعم وحماية مدافعي حقوق الإنسان إضافة الى التواصل معهم للمساعدة في زيادة أعدادهم والدفاع عنهم عندما يکونون في خطر".

وأشار إلى أن المركز لا يعمل كبديلٍ عنهم لتحسين الوضع الحقوقي في بلدانهم، مستدركا "ولكنه يدعم مدافعي حقوق الإنسان ويدربهم على كيفية القيام بدورهم كحقوقيين يقودون التغيير السلمي في بلدانهم نحو مجتمع يحترم قيم ومباديء حقوق الإنسان".

وأوضح أن دور المركز هو أن يكون في موقع يستطيع ان يتواصل فيه مع مدافعي حقوق الإنسان من اجل مساندتهم والدفاع عنهم  بفعالية، متابعا "طموحنا هو باتجاه العمل في جميع بلدان الشرق الاوسط".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus