رجل أعمال ألماني مقيم بالبحرين يشكو منعه من السفر لعامين من دون حكم قضائي

2014-01-08 - 12:23 م

مرآة البحرين: اشتكى رجل أعمال ألماني مقيم في البحرين منعه من السفر منذ عامين من دون حكم قضائي أو تقديمه للقضاء. وقال رجل الأعمال الألماني يورغين تسيبل، البالغ من العمر 48 عاما «منذ مايو/ أيار عام 2012 وجدت نفسي ممنوعا من مغادرة البحرين دون حكم قضائي في حقي ودون الامتثال للقضاء البحريني». 

وأوضح في حوار مع موقع «دويتشة فيله» الألماني: «تم ذلك بعد أن تقدمت شركة كويتية بقضية ضد شركة يوجد مقرها في البحرين وعجزت عن الإيفاء بالتزاماتها. وكنت أعمل فيها كمدير تنفيذي»، مضيفاً بأن «استصدار قرار حظر السفر عليه جاء بعد تركه العمل في تلك الشركة».

وتابع «لقد عملت لمدة أربعة أشهر كمدير تنفيذي للشركة التي يملكها مواطن ألماني أيضا متهم بإصدار شيكات بدون رصيد وهو أيضا ممنوع من السفر بصفته صاحب الشركة».

وقال تسيبل «غادرت الشركة في نهاية عام 2011 وسافرت إلى ألمانيا للعمل في مشروع آخر. وعندما عدت إلى البحرين في مايو/ أيار 2012 صدر ضدي قرار منع سفري لأن مالك الشركة لم يقم بمحو اسمي كمدير تنفيذي من السجل التجاري للشركة لدى السلطات البحرينية».

وأمل أن «تتمكن العدالة في البحرين من توضيح الأمور في القريب العاجل»، مؤكدا على أنه «بريء من كل ما نُسب إليه من اتهامات وأن لا علاقة له بما فعله مالك الشركة».

وتابع «المحاكمات تدوم طويلا جدا. وأنا هنا منذ نحو سنتين ولم يتم بعد تقديمي لأية محكمة. وأخشى أن أظل عالقا هنا لفترات أطول»، مضيفاً «أخشى أن أبقى عالقا دون محاكمة لسنوات أخرى».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus