سجين في «الحوض الجاف»: نعاني حالة طوارىء والضرب الوحشي.. وأحمد الفردان تعرض للتحرش الجنسي

2014-01-08 - 12:37 م

مرآة البحرين (خاص): أكد معتقل في سجن "الحوض الجاف" أن المعتقلين يعيشون حال طوارىء منذ أسبوع ويعانون من التفتيش الذي يتعرضون خلاله للإهانات والضرب الوحشي.

وقال المعتقل في رسالة استغاثة بعث بها من السجن إن الشرطة، بقيادة الضابط إبراهيم العمادي، داهمت العنابر يوم الخميس الماضي "ووجهت إلى المعتقلين إهانات وقامت بضربهم وإجبارهم على الوقوف"، مشيرا إلى أن أحد السجناء أغمي عليه بسبب الضرب والوقوف ونقل بواسطة سيارة الإسعاف إلى مستشفى السلمانية، وهو يعاني حاليا من ألم في الصدر وتصلب في الأطراف.

وأضاف "يوم الأحد الماضي اقتحم شرطيان هما مهاوش نملة وعبد الناصر وأحمد فريح سوري الجنسية، العنابر في السجن وأجبروا المعتقلين وعددهم 110 على الانبطاح أرضا وقاموا بضربهم بوحشية وانهالوا عليهم بالسباب والشتائم لحوالي 12 ساعة". وأشار إلى أن "وحدة الشغب" اقتحمت العنابر أمس الثلاثاء وهددت المعتقلين المضربين عن الطعام بأنهم إذا لم يوقفوا إضرابهم فسيجبرونهم على تناول الطعام بالقوة، ثم قام العناصر بإرغام المعتقلين واحدا تلو الآخر على الأكل حتى أن بعضهم حاول الانتحار عبر شرب محلول «الديتول» وتم نقلهم إلى العيادة".

وأكد أن العنابر التي نال المعتقلون فيها النصيب الأكبر من الضرب والإهانات هي 4 و6 و8، وأكثريتهم من فئات عمرية أقل من 18 سنة. حيث زعمت الشرطة اكتشاف محاولة "هروب" في عنبر رقم 4، وكذلك شكوك في وجود هواتف نقالة مع المعتقلين.
من جهة أخرى، كشف المعتقل أن المصور المعتقل أحمد الفردان تعرض للضرب والتحرش الجنسي في مبنى "التحقيقات الجنائية".
وكشف عن قرار بنقل 10 معتقلين من عنبر 6 إلى الحبس الانفرادي اليوم الأربعاء.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus