المرزوق: النظام يبحث عن «مستسلمين» لا عن شركاء ويراهن على الأحداث في الإقليم

2014-01-09 - 11:11 ص

مرآة البحرين (خاص): أكد المساعد السياسي للأمين العام لجمعية "الوفاق" خليل المرزوق أن النظام "يبحث عن مستسلمين لخياراته السياسية لا عن شركاء سلام وتوافق لصناعة مستقبل الوطن، وفق حلول سياسية تلبي مطالب وحقوق الشعب".

وأوضح المرزوق، في تصريح صحافي، أن "السلطة تبحث عن متنازلين تسمهيم "شركاء" ووسطاء ومفاوضين، ممن مستعد أن يتنازل نيابة عن الشعب عن حقوقه ويسوق هذا التنازل للشعب"، مضيفا "أن يكون شريك السلام والوسيط وقائد التفاوض يدافع عن حقوق أساسية للشعب ويبحث في شراكة الجميع وتطمينات للجميع فهذا غير مقبول من السلطة، بل إن هذا الشريك ممكن أن يتهم بالإرهاب والتحريض عليه والحض على كراهية النظام وبث الكراهية والعمالة وإفساد المجتمع".

وأردف في "أقل تقدير تصفهم بالمتشددين الذي لا يمكن التفاهم معهم، وتسعى لتشويه سمعتهم وعزلهم، وتسوق لمعتدلين سريعا ما تصمهم بالتشدد لأنهم كسابقيهم"، مشيرا إلى أن السلطة "لا تريد أن تفهم أن تكتيك هذه التصنيفات لاينفع مع شعب واعي ومعارضة مخلصة نزيهة تريد الخير للجميع وليس مكاسب خاصة تبيع بها حقوق الش.

ولفت إلى أنه "لم يحدث إلى الآن أي إختراق لكسر جمود العملية السياسية في البحرين، لأنه ببساطة لم تحن ساعة الحل في البحرين في تقدير السلطة، وكذلك لم تحدث أية معالجات جدية للوضع الحقوقي وكل ما حدث مشاريع تغطية وتلميع"، معتبرا أنه "لا يزال هناك بصيص أمل لدى بعض الأطراف في السلطة في المراهنات على الخارج، ثم تتهم المعارضة بأنها تتلقى تعليمات وتوجيهات من الخارج".

وأكد المرزوق أن "المعارضة الوطنية الديمقراطية ما زالت تمد يدها لشراكة حقيقية مع أطراف الوطن جميعا لحل سياسي شامل لا يظلم فيه أحد ولا يستأثر فيه أحد"، داعيا أطراف السلطة إلى "عدم المراهنة على ما يجري في الإقليم".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus